اخبار المال بروتوكول تعاون بين البريد والأحوال المدنية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية

اخبار المال بروتوكول تعاون بين البريد والأحوال المدنية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية
اخبار المال بروتوكول تعاون بين البريد والأحوال المدنية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية

تم اليوم /الأحد/ توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للبريد وقطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية يتيح للهيئة تقديم العديد من خدمات مصلحة الأحوال المدنية من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية. 

يأتي هذا البروتوكول استكمالا لجهود وزارة الداخلية وسعى الهيئة نحو تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات المواطنين، بالاضافة إلي ترسيخ الدور المجتمعى للهيئة بالتعاون مع وزارة الداخلية لتيسير حصول العملاء على الخدمات التي تقدم من خلال العديد من الهيئات والمصالح الحكومية وتقديمها عبر مراكز الخدمة البريدية.

وأوضح عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد - في بيان له اليوم - أنه فور تفعيل البروتوكول يستطيع العملاء الحصول على خدمات الأحوال المدنية، مثل شهادة الميلاد والقيد العائلى ووثيقة زواج ووثيقة طلاق وشهادة الوفاة من أي مركز خدمات بريدية ويكون للعميل حرية الاختيار فى استلام المستند المطلوب سواء من مركز الخدمات البريدية أو فى محل الإقامة.

وأضاف أنه تم تقديم هذه الخدمة الجديدة بإستخدام أحدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة، مما يؤدى إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

ومن جانبه، أكد اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية أن ما تم انجازه لصالح تطوير آليات تقديم خدمات الأحوال المدنية يأتى فى إطار استمرار جهود التطوير لمواجهة كافة التحديات وتذليل وتخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمات المقدمة لهم فى سهولة ويسر.

وأشار إلي أن بروتوكول التعاون المشترك بين قطاع الأحوال المدنية والهيئة القومية للبريد يبين مدى تضافر جهود مؤسسات الدولة وتوافقها لتسابق الزمن لتطوير الخدمات الجماهيرية لتخفيف العبء عن المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #اقتصاد - المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024