اخبار السياسه على جمعة يوضح كيفية تحصين النفس من العين والحسد.. التزم بها

على جمعة يوضح كيفية تحصين النفس من العين والحسد.. التزم بها

كشف الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، بعض النصائح للوقاية من الحسد، ولحفظ النفس منه ومن أي سوء، إذ يجب على المواطنين الالتزام بها وتحصين أنفسهم أولادهم من كل مكروه.

طرق الوقاية من الحسد

وقال الدكتور على جمعة، عبر برنامجه التليفزيوني «مفتاح الفرج» على شاشة القناة الأولى، إن الحسد من الأمراض العظيمة للقلوب، وحتى نداويها فلابد من العلم والعمل، فينبغي للمحسود قراءة الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي، وقراءة القرآن والذكر بصفة عامة.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

دعاء الحفظ من الحسد

استكمل على جمعة، أنه من الأمور التي يجيب على الشخص المحسود اتباع هذه النصائح: «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق»، كما أرشد النبي صلى الله عليه وسلم، عباده.

ونصح على جمعة المسلم بالإكثار من الدعاء بصرف السوء، كيف شاء الله وإن شاء وبأي طريقة شاء، ولا ينبغي أن يعمل الإنسان الأوهام والظنون في الناس، فلا يجوز للمسلم أن يُسيء الظن في أخوانه، وأن يتهمهم بأنهم حسدوه، بينما يجب على المسلم أن يعتاد لسانه على ذكر الله والقرآن الكريم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «تؤدي للحروق وقد تسبب الوفاة».. 3 علامات تشير إلى قرب انفجار «الكاتيل»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات