#اليوم السابع - #حوادث - التحالف الوطنى يرسل 74 شاحنة محملة بـ 1490 طنا من المساعدات لقطاع غزة

التحالف الوطنى يرسل 74 شاحنة محملة بـ 1490 طنا من المساعدات لقطاع غزة

لا يدخر التحالف الوطني للعمل الأهلي جهدا من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين وتخفيف المعاناة التي يعيشونها بسبب الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة، من خلال الدفع بقوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وأطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، المرحلة الثالثة من القافلة السادسة للأشقاء في قطاع غزة، والتي تضم أكثر من 74 شاحنة محملة بأكثر من 1490طن من المساعدات، مقسمة إلى 1286 طنا من المساعدات الغذائية، و9 طن مشروبات، و165 طن مياه معدنية، و30 طنا من الملابس والبطاطين.

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي الذي يضم  34 كيانا تنمويا وخدميا (أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة).

ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية على سبيل المثال (62 جمعية شريكة في الوادي الجديد، 18 جمعية شريكة في شمال سيناء، 34 جمعية شريكة في جنوب سيناء).

كما يصل التحالف إلى جميع مستويات التنظيم الإداري، من خلال أكثر من 325 مقرا وفرعا مملوكة لمؤسساته، أكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة، 5688 نقطة تخزين على مستوي الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية (قامت بتقنين أوضاعها).

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى