التضامن: قوافل طبية لمصابى فيروس سى ضمن مبادرة "اطمن على نفسك"

التضامن: قوافل طبية لمصابى فيروس سى ضمن مبادرة "اطمن على نفسك"
التضامن: قوافل طبية لمصابى فيروس سى ضمن مبادرة "اطمن على نفسك"
أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى أن مبادرة "اطمن على نفسك" للتوعية ومحاربة فيروس سي، تستهدف القضاء على فيروس سي، لافتة إلى أنها ستشمل المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة للاطمئنان على حالتهم الصحية ودعم الرعاية الطبية لهم، مشيرة إلى انه سيتم تنظيم قوافل طبية لإجراء التحاليل والكشف عن المصابين، ثم حصر النتائج وتوفير العلاج لهم.

وأوضحت "والى، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة "اطمن على نفسك" للتوعية ومحاربة فيروس سي، أن المبادرة تطلقها مؤسسات الكبد المصري، و"اسمعونا"، و"دنيا جديدة"، والرئيس الشرفي لها عميد لاعبي العالم، أحمد حسن.

حضر المؤتمر كل من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، والأديب يوسف القعيد، والكابتن أحمد حسن الرئيس الشرفى للمبادرة، الدكتور خالد جلال المتحدث باسم وزارة الصحة، والإعلامى عمرو الكحكى، والدكتور سعد الدين الهلالى، والإعلامى مفيد فوزي، والفنانة مديحة حمدى، والدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، واللواء عصام الدين البديوى، محافظ المنيا، وعدد من النواب، رؤساء وأعضاء لجان الصحة والتعليم بالبرلمان، والعديد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية الكبرى والمسئولين والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين.

يذكر أن المبادرة تهدف إلى رفع حالة الوعي لدى الناس بخطورة الإصابة بفيروس "سي"، وطرق الوقاية منه وتوفير إجراء تحاليل الكشف عن الفيروس مجانًا، والتنسيق مع الجهات المسئولة ومؤسسات المجتمع المدني بدعم من شركات القطاع الخاص للمساهمة في القضاء على فيروس "سي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى