«الرقابة الإدارية» تشن 150 حملة مفاجئة على المخابز وتحكم قبضتها على منظومة الخبز المدعم .. صور

«الرقابة الإدارية» تشن 150 حملة مفاجئة على المخابز وتحكم قبضتها على منظومة الخبز المدعم .. صور
«الرقابة الإدارية» تشن 150 حملة مفاجئة على المخابز وتحكم قبضتها على منظومة الخبز المدعم .. صور
في حرصها الدائم على مواجهة الفساد وضبط منظومة ومراقبة الأسواق وضبط الفاسدين، شنت هيئة الرقابة الإدارية صباح اليوم حملات مفاجئة على 150 مخبزا لإنتاج رغيف العيش بالقاهرة والمحافظات، وذلك للتأكد من سلامة منظومة الخبز المدعم وسيستم الكروت الذكية والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واستطلاع رأي الناس عن مدي توافر الخبز ومطابقته للمواصفات وجودة الخدمة المقدمة من المخابز للمواطنين، إلى جانب مراجعة حصص الدقيق المنصرفة لكل مخبز وسجلات المخابز ومطابقتها مع ما يتم بيعه يوميا للمواطنين، والتأكد من وزن رغيف الخبز ومدي التزام المخابز بالاشتراطات الصحية.. وتأتي تلك الحملات للتأكد من منظومة سيستم البطاقات التموينية .

وشملت الحملات إلى جانب أعضاء هيئة الرقابة الإدارية مفتشين من الصحة والتموين، وشملت الحملات فى القاهرة والجيزة المخابز فى مناطق المنيل وأرض اللواء والمقطم ومصر الجديدة والمعادي والعجوزة ومدينة نصر والتجمع الخامس .

وكشفت حملة الرقابة الإدارية عى منطقة الدقي وجود 5 مخابز فقط لا تكفي لاحتياجات المواطنين من الخبز ووجود زحام خصوصا وأن اثنين من المخابز مغلقان منذ فترة و3 فقط التي تعمل بانتظام، فيما تمت مراجعة ماكينات البطاقات المدعمة وتبين وجود عدد من المخافات بينها زيادة فى عدد أجولة الدقيق لدي أحد المخابز بالدقي بعد مراجعتها مع ما تم بيعه وتحررت محاضر بالمخالفات، كما تبين مطابقة رغيف الخبز للمواصفات والوزن، فيما يباع رغيف الخبز الحر خارج الدعم بـ 35 قرشا.

فيما تم سحب عينات من الدقيق والنخالة لأحد المخابز وذلك لإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة لبيان مدي مطابقتها للمواصفات كما تبين عدم وجود اشتراطات صحية داخل المعجن بأحد المخابز .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى