الشروق - اتحاد الاذاعات العربية يكرم الرئيس الجزائري بوتفليقة لدعمه المشرف للعالم العربي الشرق الاوسط

الشروق - اتحاد الاذاعات العربية يكرم الرئيس الجزائري بوتفليقة لدعمه المشرف للعالم العربي الشرق الاوسط
الشروق - اتحاد الاذاعات العربية يكرم الرئيس الجزائري بوتفليقة لدعمه المشرف للعالم العربي الشرق الاوسط

[real_title] كرم اتحاد إذاعات الدول العربية اليوم الخميس بالجزائر العاصمة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بمنحه درع الاتحاد لدعمه المشرف للعالم العربي وحرصه على توطيد العلاقات العربية ورعايته للمنظمات المتخصصة، لاسيما في قطاع السمعي البصري.
وتسلم التكريم، نيابة عن الرئيس بوتفليقة، وزير الاتصال الجزائري السيد جمال كعوان، من المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان، على هامش الاجتماع السنوي الدوري المشترك بين المنسقين الاذاعيين والتلفزيونيين ومهندسي الاتصال ومشغلي المحطات الارضية للهيئات التلفزيونية والاذاعية في الدول العربية.
وأشاد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية بجهود الرئيس بوتفليقة ودعمه السخي والمشرف والرعاية التي يحظى بها الاتحاد ومركز تبادل الاخبار والبرامج وكذا الانجازات الكبرى التي حققتها الجزائر في ظل قيادته الحكيمة وجهودها المخلصة في توطيد أواصر التضامن بين أقطاب الامة العربية.
وأعرب عن شكره لمبادرة الجزائر في تكفلها بتشييد المبنى الذي سيستضيف المركز العربي والافريقي لتبادل الاخبار والبرامج وقيامها برصد الاعتمادات المالية اللازمة لهذا الغرض.
وقال إن "حصيلة عمل الاتحاد في مجال تبادل الاخبار ايجابية ومشرفة، حيث يتم حاليا تبادل 13 ألف مادة خبرية كل سنة و10 ساعات مبادلات اذاعية يومية، بالإضافة الى استقبال أكثر من 30 ألف خبر سنويا من أوروبا وآسيا وبلدان حوض المتوسط".
بدوره، اعتبر المدير العام لاتحاد الإذاعات الإفريقية غريغوار نجاكا، أن المركز العربي والإفريقي لتبادل الاخبار والبرامج الذي ستحتضنه الجزائر من شأنه تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية والافريقية، مشيدا برعاية الرئيس بوتفليقة لهذا المشروع الذي سيساهم في التعريف بالقارة الافريقية وإلغاء الصور النمطية المروجة عنها بكونها منطقة حروب ومجاعة وبؤس".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى