اخبار السياسه طبيب حالات حرجة: أي تحور لكورونا يمثل خطرا على الدول

طبيب حالات حرجة: أي تحور لكورونا يمثل خطرا على الدول

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة في لندن، إن أي تحور لفيروس كورونا، يمثل قلقًا وخطرًا على مستوى كافة البلدان، مشيرًا إلى أن الطفرة الجديدة من الفيروس «لامبا» لم تنتشر كانتشار تحور «دلتا».

وأضاف «سليمان»، خلال مداخلة له عبر الفيديو ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن بريطانيا لأول مرة تشهد الفترة الحالية انخفاضا في أعداد إصابات فيروس كورونا، رغم أن البلاد ما زالت في ذروة الموجة الثانية، خاصة أن أعداد الحالات الحرجة لم تشهد انخفاضا بعد، ووحدات الرعاية المركزة أصبحت ممتلئة

وأوضح أن الشعور العام في بريطانيا يشير إلى أن الجميع يرغب في أخذ اللقاح، وهناك ثقة في العلم بشكل كبير، وذلك بسبب الحملة الإعلانية التي جرى إطلاقها، كما أن زملاءه في قسم الحالات الحرجة أخذوا اللقاح، وهذا من شأنه طمأنة المواطنين، ولا يوجد تخوف من اللقاح.

وأكد أن أعداد الحالات الحرجة كانت ترتفع منذ عدة أسابيع، ولكن لم يكن حينها يوجد دليلا علميا يؤكد حدوث تحور جديد في الفيروس يجعله أكثر شراسة، وفي الوقت نفسه كانوا متأكدين أنه أكثر قدرة على الانتشار، وبعد ذلك ظهرت المعلومات والبيانات العلمية.

وأشار إلى أن هذه البيانات تشير إلى أن التحور الجديد للأسف جعل الفيروس أكثر شراسة، هذا يفسر ما كان يحدث على الأرض من زيادة كبيرة في الحالات الحرجة، وحدوث مضاعفات للمرضى الذي أعمارهم أقل من الموجة الأولى.

وتابع: «اكتشفنا إصابات بين الأطفال الصغار بعد فحص آبائهم في المدارس والحضانات، ولقينا عدد ليس بالكبير من مصابي كورونا الأطفال بالمدارس والحضانات، ولكن الأمور مشيت تمام بدون تطبيق الحظر، ولكن مع الاهتمام بإعطاء اللقاحات للمواطنين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سرقة أسلحة جيش الاحتلال يضع إسرائيل في ورطة كبيرة.. ماذا يحدث؟
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات