اخبار السياسه تقرير: تجار مخدرات يستخدمون تطبيقات مشفرة لخدمة «التوصيل للمنازل»

تقرير: تجار مخدرات يستخدمون تطبيقات مشفرة لخدمة «التوصيل للمنازل»

أفاد تقرير للاتحاد الأوروبي بأن تجار المخدرات نقلوا نشاطهم إلى شبكة الإنترنت لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد والتكيف مع القيود المفروضة في جميع أنحاء أوروبا، حيث قال ألكسيس جوزديل، مدير مركز المراقبة الأوروبي للمخدرات والإدمان: «نشهد سوق مخدرات ديناميكية وقادرة على التكيف أمام قيود كوفيد-19». 

وأضاف: أنه أمكن للسوق ايجاد حلول سريعة خلال فترة الوباء، فالترويج انتقل إلى الإنترنت وبات بامكان الأشخاص استخدام تطبيقات مراسلة مشفرة تؤمن خدمة التوصيل إلى المنازل أيضا.

وحذر التقرير السنوي لمركز المراقبة الأوروبي، من أن المستخدمين باتوا يتمتعون الآن بإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المخدرات النقية والفعالة أكثر من ذي قبل.

وبينما كان لتوقف الحياة الليلية في أوروبا بسبب إجراءات الإغلاق أثر على استهلاك عقاقير الهلوسة المختلفة التي يتم تناولها خلال الحفلات، فقد حلت عقاقير أخرى مكانها مثل البنزوديازيبينات التي توصف عادة لمعالجة القلق والأرق.

وأشار التقرير إلى تحقيق رقم قياسي في عمليات ضبط تهريب الكوكايين، بحيث بلغت الكميات المضبوطة 213 طنا عام 2019 مقابل 177 طنا في العام السابق، لافتا إلى الارتفاع في «نقاوة» الكوكايين، وكذلك ازدياد عدد الأشخاص الذين يلجأون الى العلاج من الادمان للمرة الأولى.

وفي رد فعل على التقرير، قالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية، إيلفا يوهانسون «أنا قلقة بشكل خاص من المواد شديدة النقاء والفعالة المتوفرة في شوارعنا وعلى شبكة الإنترنت ومن عقاقير جديدة يبلغ عددها 46 جرى الكشف عنها في الاتحاد الأوروبي عام 2020 وحدة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سباق عالمي لتجهيز الجيوش والقدرات العسكرية استعدادا للحرب.. ماذا يحدث؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي