اخبار السياسه علاج الإدمان: تلقينا 15 ألف مكالمة خلال مايو بينها 953 لفتيات

اخبار السياسه علاج الإدمان: تلقينا 15 ألف مكالمة خلال مايو بينها 953 لفتيات
اخبار السياسه علاج الإدمان: تلقينا 15 ألف مكالمة خلال مايو بينها 953 لفتيات

علاج الإدمان: تلقينا 15 ألف مكالمة خلال مايو بينها 953 لفتيات

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنّ الإعلان الأخير الذي أطلقه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خلال مايو الماضي ضمن حملة «أنت أقوى من المخدرات» لتوعية الشباب والفتيات بأضرار تعاطى المخدرات، تحت شعار «رحلة المخدرات ممكن تبسطك في أولها بس أكيد هتضيعك في أخرها، المخدرات رحلتها صغيرة متسافرهاش‪«‬، حقق نسبة تفاعل كبيرة من جانب الشباب بالمراحل العمرية المختلفة وأيضا الأسر.

ca1af55064.jpg

وأوضحت القباج، في بيان لها اليوم، أنّ الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 خلال مايو الماضي، استقبل 15 ألفا و983 مكالمة هاتفية، منها 953 مكالمة من الفتيات لتلقي العلاج من الإدمان، مقارنة بـ4020 مكالمة تلقاها الخط الساخن خلال شهر أبريل قبل إطلاق الإعلان منها 195 مكالمة للفتيات.

وأضافت وزيرة التضامن، أنّ ذلك يشير إلى تأثير وتفاعل الشباب مع الحملة، وزيادة عدد الاتصالات على الخط الساخن لتلقي الخدمات العلاجية.

8853540371555700981.jpg

دوافع إدمان المخدرات

من جانبه، قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنّ العوامل الدافعة للتعاطي وفقا لنتائج الخط الساخن، جاءت في مقدمتها، أصدقاء السوء وحب استطلاع والتفكك الأسري ووهم علاج المشاكل الصحية، ووهم زيادة القدرة الجنسية، بينما جاءت العوامل الدافعة للعلاج، ضياع الصحة ومشاكل أسرية والخوف على الأبناء وعدم القدرة المادية ومشاكل في العمل وضغوط الأهل.

بيانات المتصلين تساعد على افتتاح المراكز العلاجية في المحافظات الأكثر طلبا

ولفت عثمان، إلى أنّه يتم استقبال المكالمات وتدوين البيانات من خلال استمارة إلكترونية متكاملة تضمن بيانات خاصة بالمتصلين، تساعد على توجيه إدارة الخط الساخن لافتتاح المراكز العلاجية بالمحافظات الأكثر طلبا للعلاج، والتعرف على أكثر أنواع المخدرات انتشارا بين المتصلين، ومعرفة سن بداية التعاطي والعديد من البيانات التي تسمح برسم خريطة معلوماتية خاصة لمرضى الإدمان تساهم في تطوير سياسات المواجهة‪.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه في ذكرى ميلادها.. أبرز أعمال هالة فؤاد على شاشة السينما
التالى اخبار السياسه تشغيل محطة مياه الغزلان في بئر العبد تزامنا مع احتفالات تحرير سيناء