اخبار السياسه عيد الفطر 2021 مصر.. استطلاع هلال شهر شوال اليوم

اخبار السياسه عيد الفطر 2021 مصر.. استطلاع هلال شهر شوال اليوم
اخبار السياسه عيد الفطر 2021 مصر.. استطلاع هلال شهر شوال اليوم

عيد الفطر 2021 مصر.. استطلاع هلال شهر شوال اليوم

ينتظر جموع المسلمين اليوم نتيجة استطلاع هلال شهر شوال للعام الهجري 1442، حيث ستعلن دار الإفتاء المصرية الليلة، موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في مصر، عن طريق اللجان الشرعية والعلمية التابعة لها في محافظات الجمهورية.

إعلان غرة شهر شوال اليوم من خلال مفتي الجمهورية

ومن المنتظر إعلان ما إذا كان تم التحقق من رؤية هلال شهر شوال أم لا، من خلال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وذلك في مساء اليوم الثلاثاء بعد غروب الشمس.

ومن المقرر أن يتشارك اليوم الثلاثاء مع دار الإفتاء المصرية في استطلاع هلال شهر شوال للعام الهجري 1442، الهيئة المصرية العامة للمساحة والتي تتبع وزارة الموارد المائية والري، إضافة إلى ممثلين عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والأزهر.

الخميس أول أيام عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا

ووفقا للمعهد القومي للبحوث الفلكلية والجيوفيزيقية والحسابات التي أجريت عن طريق علماء المعهد، فإنّ أول أيام شهر شوال لسنة 1442 الهجرية هو يوم الخميس المقبل والذي يُوافق 13 من شهر مايو الحالي.

طريقة استطلاع هلال شهر شوال للعام الهجري 1442

وعن كيفية استطلاع الهلال، تعتمد دار الإفتاء المصرية في رؤيتها لهلال شهر شوال للعام الحالي 2021، على اللجان الشرعية والعلمية من أجل استطلاع شهر شوال ومختلف الشهور الهجرية، حيث تنتشر اللجان عبر مراكز الاستطلاع وعددها 6 على مستوى محافظات الجمهورية، وتحديدا في «قنا، وسوهاج، وأسوان، ومطروح، والفيوم، إضافة إلى الواحات».

وترصد اللجان الهلال وتتتبعه، إضافة إلى توفير البيانات اللازمة للدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ومن جانبه يتم الإعلان عن البيان الرسمي والشرعي سواء ببداية الشهر الهجري أم لا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القاهرة الإخبارية: تعرض رجل أعمال كندي يقيم بالبلاد لحادث إطلاق نار في الإسكندرية
التالى اخبار السياسه عالمة مصرية بجامعة أوهايو: «اكتشفت علاقة نوع من البروتين بمرض ألزهايمر»