اخبار السياسه أبو مازن بعد التصويت بأحقية فلسطين بعضوية الأمم المتحدة: دليل الحق والعدل

أبو مازن بعد التصويت بأحقية فلسطين بعضوية الأمم المتحدة: دليل الحق والعدل

أعلن محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين، اليوم الجمعة، ترحيبه بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية كبيرة لصالح قرار اعتماد دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة.

الانسجام مع القانون الدولي

وأضاف بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، تثمينه مواقف الدول التي صوتت لصالح القرار الذي ينسجم مع القانون الدولي ويعبر عن الإجماع الدولي في عزل الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه وانتهاكاته الخطيرة للشرعية الدولية.

العالم يقف مع فلسطين

وأكد أن هذا التصويت الدولي الكاسح لصالح حق الشعب الفلسطيني هو دليل قاطع على وقوف العالم موحّدًا خلف قيم الحق والعدل والحرية والسلام التي تمثلها القضية الفلسطينية، وضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

مواصلة مساعي فلسطين للحصول على العضوية الكاملة

وشدد على أنه على ضوء هذا التصويت، ستواصل دولة فلسطين مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن، ودعوة الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تقوم بذلك، لافتا إلى أن هذا القرار الأممي سيدعم مساعي دولة فلسطين في مجلس الأمن الدولي لإعادة التصويت على العضوية الكاملة.

حرب لا تتوقف على غزة

بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 34 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الخارجية الفلسطينية: أحقيتنا في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة عليها إجماع دولي
التالى اخبار السياسه «الخارجية الألمانية»: نحترم استقلال الجنائية الدولية مثل أي محكمة أخرى