اخبار السياسه مصدر كنسي: «أنبوبة بوتجاز» وراء حريق مبنى تابع لدير الراهبات بالقاهرة

مصدر كنسي: «أنبوبة بوتجاز» وراء حريق مبنى تابع لدير الراهبات بالقاهرة

كشف مصدر كنسي تابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن أن انفجار أسطوانة بوتوجاز تسببت في الحريق الذي نشب بمبنى تابع لدير الأمير تادرس للراهبات بحارة الروم بالقاهرة، ووقع في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، بمبنى مخصص لسكن عمال الدير وهو يقع خارج أسوار الدير والمباني الكنسية.

وأشار المصدر، إلى أن الحريق أدى إلى مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين، والأربعة مسيحيون من قرية أبو غطاس، في مركز مغاغة بمحافظة المنيا.

وقال المصدر الكنسي، الذي رفض كشف اسمه، إن المصابين يتلقون الرعاية الطبية بأحد مستشفيات القاهرة، وأن المتوفيين سيتم نقل جثمانيهما إلى مسقط رأسيهما في محافظة المنيا من اجل إقامة صلوات الجنازة عليهما، مشيرا إلى أن ترتيبات الجنازة لم تحدد بعد.

وقالت رئيسة دير الأمير تادرس للراهبات بحارة الروم بالقاهرة، الأم أدروسيس، إنه فور وقوع الحادث سارعت قوات الإطفاء وأجهزة الشرطة إلى مكان الحريق ونجحت في السيطرة عليه، مقدمة الشكر لوزارة الداخلية ومحافظة القاهرة على تجاوبهما بحرص واهتمام في هذا الحادث.

وأشادت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمحبة جميع جيران دير الأمير تادرس للراهبات وبموقفهم البطولي، الذي أظهروه فور وقوع الحادث.

ويقــع ديــر الأميــر تــادرس للراهبات للأقباط الأرثوذكس فــي القاهــرة الفاطميــة، بالقــرب مــن شــارع الأزهــر وحــدود الديــر حاليًــا بعــد التوســع: يحــده مــن الجهــة الشــرقية : شــارع حيضــان الموصلــى، ومــن الجهــة الغربيــة: كنيســة العــذراء المغيثــة، ويحــده مــن الجهــة البحريــة: شــارع حــوش آدم ومــن الجهــة القبليــة: شــارع حــارة الــروم وهــو متفــرع مــن شــارع الغوريــة بالأزهــر.ويعــد ديــر الأميــر تــادرس للأقباط الأرثوذكس في حــارة الــروم هــو أحــد الخمــس أديــرة العامــرة بالراهبــات والموجوديــن بالقاهــرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تشغيل محطة مياه الغزلان في بئر العبد تزامنا مع احتفالات تحرير سيناء
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي