اخبار السياسه بسبب كورونا.. وفاة 9 أطباء في وسوهاج خلال أسبوع واحد

بسبب كورونا.. وفاة 9 أطباء في وسوهاج خلال أسبوع واحد

ودعت محافظتا سوهاج وقنا، خلال أسبوع واحد، 9 أطباء توفوا بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يوضح مدى توغل وتفاقم انتشار الفيروس وحالات الإصابة والوفاة في المحافظتين، نتيجة عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين والمسئولين في فرض الغرامات على المخالفين.

وفقدت محافظة سوهاج خلال أسبوع، 5 أطباء  أصيبوا بفيروس كورونا المستجد  أثناء عملهم بالمستشفيات الحكومية، وهم: الدكتور هاني الديب أخصائي النساء والتوليد بمستشفى البلينا المركزي، والدكتور شنودة جرجس أخصائي طب الأطفال بمستشفى البلينا المركزي، والدكتور عاطف رشدي أخصائي الجراحة بمستشفى طهطا العام، والدكتور السيد عثمان أخصائي النساء والتوليد بمستشفي أخميم المركزي، وآخرهم أمس السبت الدكتور هاني عادل عاشور مدرس النساء والتوليد بكلية طب سوهاج بجامعة سوهاج.

في محافظة ، توفي 4 أطباء متأثرين بفيروس كورونا، خلال نفس الأسبوع، وهم الدكتور جرجس نجيب استشاري الباطنة، والدكتور الجراح جوزيف حبيب مرقس، والدكتور ممدوح بشير، أحد أفراد الفريق الطبي في عزل نجع حمادي، والدكتور حسين خضري استشاري الباطنة ومدير مستشفى نقادة الأسبق .

كان الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، نشر  عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» منشورًا يُعلن من خلاله ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد موضحًا أن الاعتراف بذلك ليس عيبًا.

وقال أحمد عزيز: «ليس عيبًا ولا جريمة أن نعترف بزيادة الأعداد المصابة في سوهاج فالاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظة يدعونا إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية، الحمل كبير على الأطباء والمستشفيات فعلينا التكاتف حتى تمر هذه الأزمة الكبيرة».

وأرجع عدد من المسئولين في صحة ، أسباب ارتفاع حالات الإصابة في وسوهاج، عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، منها إقامة الأفراد لسرادقات العزاء، فضلا عن عدم قيام المسئولين بأدوارهم في فرض الغرامات وتطبيق القانون على المخالفين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم