اخبار السياسه ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومهربة في حملة على الصيدليات بالقليوبية

اخبار السياسه ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومهربة في حملة على الصيدليات بالقليوبية
اخبار السياسه ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومهربة في حملة على الصيدليات بالقليوبية

ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومهربة في حملة على الصيدليات بالقليوبية

قامت إدارة التفتيش الصيدلى بالإدارة الصحية في الخانكة، بحملة مكبرة على الصيدليات، لمتابعة مدي الالتزام بالقوانيين وسحب الأدوية منتهية الصلاحية وعدم حيازة أدوية المستشفيات والمحظور تداولها، تأتي الحملة بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغني وكيل بالقليوبية، وتعليمات مدير عام الصيدلة الدكتورة ألفت السيد، ومدير إدارة التفتيش الصيدلي الدكتورة ڤيڤيان هنري، بمتابعة السوق الدوائية في ظل الظروف الراهنة في مكافحة فيروس كورونا، من أجل حماية المستهلك من التلاعب في الأسعار ومنع تداول المستلزمات مجهولة المصدر.

وكانت الأدوية المضبوطة هي أدوية مهربة مجهولة المصدر غير مسموح بتداولها داخل القطر المصري، وهي 2 أنبوبة كريم، و4 أنبوبات چل و8 زجاجات أدوية و142 كبسولة مواد منشطة و274 قرصا وأدوية عينات مجانية، 63 أنبوبة كريم و10 كبسولات، 299 قرصا، و5 زجاجات نقط، وأدوية منتهية الصلاحية، وهي 96 أنبوبة كريم و10 أقراص وأدوية مستشفيات، و10 أقراص وكمية أقراص مقصوصة عبارة عن عينات وأدوية مجهولة المصدر.

في وقت سابق، شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة وإدارة المسطحات المائية ومركز شرطة القناطر الخيرية، حملة لمداهمة مصنع أدوية مغشوشة ومخدرات واقعة بأسفل منزل المتهم «ه‍.ا» بقرية باسوس التابعة لإدارة القناطر الخيرية.

واكتشفت اللجنة أن المتهم يقوم بتصنيع أدوية مغشوشة من بودرة مستحضرات طبية وفيتامينات وأدوية مخدرة وأدوية منتهية الصلاحية.

وتم ضبط أصناف مختلفة بإجمالي 6 ملايين جنيه، حيث تم ضبط 50000 قرص مخدر لعقاري الترامادول والتامول، و13000 قرص مؤثر لعقار برجافاليكس، و16000 قرص منشط جنسي، و7000 قرص لعقار ميزوتاك، و19080 قرص لعقار سنترم، و35 كيلوجرام من مسحوق البارسيتامول، و5 كيلوجرام من مسحوق النيساتيل، و97 كيلو جرام من مسحوق لتصنيع الفيتامينات، و15 كيلو جرام مسحوق فلوموكس، و4 كيلوجرام مسحوق ديكلوفيناك صوديوم، و2 كيلوجرام مسحوق ماغنيسيوم، و5.500 كيلوجرام من مسحوق نورفالكوم، و57 شيكارة كربونات الكالسيوم وزنت 1425 كيلوجرام جالون من مسحوق المنتول وزنه 16 كيلوجرام.

تم تحريز الأصناف وعمل قضية بمركز شرطة القناطر الخيرية، وتشكيل لجنة من التفتيش الصيدلي لفحص الأحراز، وبيان عما إذا كان صالح للاستهلاك الآدمي من عدمه وصلاحيتها ومدى قابليتها للتداول في الأسواق، وعما إذا كان مصرح بتداولها من من عدمه واذا كان أيا منها مدرج بجدول من عدمه، وتم تحريز وعمل محضر بالشرطة وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمضبوطات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير الري: عندنا جاهزية للتعامل مع صدمة بدء الملء الثاني للسد الإثيوبي
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي