اخبار السياسه القباج: برامج لحماية النساء من أشكال العنف أو استغلالها جسديا أو جنسيا

القباج: برامج لحماية النساء من أشكال العنف أو استغلالها جسديا أو جنسيا

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، أن الوزارة تنظر لقضية مكافحة الهجرة غير الشرعية من منظور حقوقي ينعكس في برامج عدة ، تبدأ من برامج الدعم النقدي للمرأة والتمكين الاقتصادي، مشيرة إلى أن الوزارة  توجه  ٧٥٪ من برامج الإقراض للمرأة.

وأضافت القباج، أن  الوزارة  لديها عدة برامج لحماية النساء من كافة أشكال العنف أو استغلالها جسديا أو جنسيا.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة فاعليات الدورة التدريبية للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والسفير سيفند أولينج، سفير مملكة الدنمارك بمصر ولوران دي بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، مكتب مصر، والسفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والدكتور ناصر مسلم ممثل عن المجلس القومي للأمومة والطفولة وممثلين عن الهلال الأحمر المصري.

مصر تولي أهمية خاصة للاجئين في مصر

وقالت القباج ، إن مصر تولي أهمية خاصة للاجئين في مصر سواء كانت مصر دولة معبر أو ممر أو إقامة، وتقوم  بحمايتهم ،مشيرة إلى أن منظمة العمل الدولية تقدر عدد الأشخاص الذين يتم الاتجار بهم حول العالم بـ ٤٠ مليون تقريبا.

الاتجار في البشر تستهدف الفئات التى تعانى من الفقر والبطالة

واضافت وزيرة التضامن أن جريمة الاتجار في البشر تستهدف الفئات التى تعانى من الفقر والبطالة، لافتة إلى أن  مصر تعد من الدول الأكثر نجاحا في مكافحة هذه الجريمة.

وأشارت  القباج ، إلى افتتاح أول دار إيواء لضحايا الاتجار بالبشر،  والتى تعد الأولى من نوعها في مصر في مواجهة هذه الجريمة التي أخذت أشكالا مختلفة وأساليب متعددة.

إطلاق العديد من البرامج والمبادرات لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا

وأوضحت أنه  تم إطلاق العديد من البرامج والمبادرات لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا والاولي بالرعاية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وذلك لحمايتهم من الخضوع لمنظمي هذه الجريمة .

مصر تنبهت مبكرا لجريمة الاتجار بالبشر 

من جانبها قالت الدكتورة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر، إن جريمة الاتجار بالبشر جذبت انظار المجتمع الدولي مطلع القرن الحالي، مضيفة أن مصر تنبهت مبكرا لخطورة هذه الجريمة وتأثيراتها السلبية على أمن وسلامة المجتمع .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي