اخبار السياسه جدعنة وشهامة المصريين بعد الـ8 مساء.. مواقف إنسانية حدثت في 18 يوم حظر

جدعنة وشهامة المصريين بعد الـ8 مساء.. مواقف إنسانية حدثت في 18 يوم حظر

حظر حركة المواطنين الجزئي، كان أحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي أسفر عن مواقف عديدة، أبرزت شهامة ومروءة المصريين في الأزمات، ومساعدتهم للغير.

الإنسانية تجلت بأبهى صورها في وقائع عدة، سواء من أشخاص عاديين أو من مسؤولين، خاصة خلال فترة الحظر التي تستمر منذ الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا، لمدة 18 يومًا، منذ 25 مارس الماضي وحتى الآن، وتستعرض "الوطن"، أبرزها فيما يلي:

محافظ أسيوط يصطحب مواطنا ونجله المريض للمستشفى في وقت الحظر

اصطحب اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مساء السبت، حالة إنسانية في وقت الحظر من أمام الديوان العام للمحافظة إلى مستشفى الإيمان العام لتوقيع الكشف الطبى عليه إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة اضطرته للنزول إلى الشارع ليلًا.

وأوقف المحافظ سيارته أمام الديوان العام ليجد أحد المواطنين يدعى "عماد حربي" مقيم مدينة أسيوط يحمل نجله المريض ويناشده التوجه إلى أحد المستشفيات من أجل نجله الذي يعانى من ضمور فى المخ وفى حاجة ماسة إلى بعض الحقن الوريدية، وعلى الفور اصطحب المحافظ المواطن ونجله إلى مستشفى الإيمان العام لتوقيع الكشف الطبى عليه ومنحه العلاج اللازم.

ممرض ينقل طفلا مريضا بعد الحظر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة، لممرض، يحمل بيده محلولا، مُعلقا في يد طفل، تحمله أمه وتسير بجوار الممرض، وذلك من أجل نقل الطفل من مستشفى أبو الريش، إلى مستشفى المنيرة الياباني، وذلك في حوالي التاسعة مساءً بعد وقت الحظر، ما جعل المواطنين يتفاعلون مع شهامة الممرض ويدعون له.

موقف إنساني من ضابط شرطة أثناء الحظر

بمروءة وشهامة ابن البلد، تجلى موقف إنساني لضابط شرطة أثناء الحظر، عندما أرسل المقدم أسامة مهران، رئيس مباحث قسم شرطة أول الغردقة، ورئيس كمين شرطة بشارع شيراتون بدائرة قسم أول الغردقة، سيارته الخاصة لتوصيل عائلة مكونة من رجل وزوجته، ومعهما طفلان، إلى منزلهم بعد الساعة السابعة مساءً، عقب بدء الحظر، لأنهم لم يجدوا مواصلات تعيدهم إلى منزلهم. 

ضابط ينقذ طفلة من لدغة عقرب بوقت الحظر

تفاجأ رجال الأمن بشخص في العقد الثالث من عمره، يحمل على كتفه ابنته الصغيرة  التي لا يتجاوز عمرها 10 أعوام، وعقب سؤاله عن سبب نزوله وقت الحظر قال الأب أن ابنته لدغها عقرب ولا يوجد معه سيارة لنقلها.

وقام اللواء أحمد حجازي مدير إدارة الحماية المدنية بنقل الأب وابنته  بسيارة الشرطة والتوجه بهما فورا إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، وهو مستشفى أسيوط الجامعي، حتى تمكن من إنقاذ الفتاة.

تأخر قطاري سكة حديد.. والدولة تعيد المواطنين لمنازلهم

تابع وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير، نقل ركاب قطاري 983 و981 القادمين من أسوان إلى محطة رمسيس بالقاهرة الساعة 11.30 مساء الجمعة والساعة 1.20 بعد منتصف الليل مجانا.

جاء ذلك بعدما تأخر القطاران ووصلا إلى محطة مصر في رمسيس في وقت متأخر بعد الحظر، لذا خصص وزير النقل 3 أتوبيسات سوبرجيت، لتوصيل الركاب ممن يستقلون القطارات التي وصلت بعد موعد الحظر إلى منازلهم.

مبادرة شاب لدعم جيرانه كبار السن بشراء طلبات المنازل بعد الحظر

دشن أحمد سالم أحد الشباب المتطوع بمحافظة بورسعيد، حملة الإلكترونية عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، سماها "شايفك.. متنزلش، يدعو فيها شباب محافظته بالالتزام بتعليمات الحظر المقرر من الدولة.

وطبع أحمد ورقة ليراها سكان عمارته الكائنة بحي المناخ في بورسعيد، كتب عليها: "أي حد عايز يشتري حاجة يقولي وأجمع طلبات العمارة كلها عشان نقلل الزحام"، تاركًا معها رقم هاتفه الشخصي ليقدم المساعدة لمن يحتاج من جيرانه لحين انتهاء الأزمة الحالية. 

ضابط ينقل "سيدة حامل" بسيارة الشرطة إلى المستشفى خلال الحظر

انتقلت زوجة شابة إلى مستشفى الشاطبي بالإسكندرية، تحتاج إلى عملية ولادة عاجلة، قادمة من مدينة كفر الدوار بالبحيرة، وذلك خلال ساعات حظر التجوال المفروض، ودخلت الحالة المستشفى مستقلة سيارة ضابط شرطة كان متواجدا بأحد الأكمنة بكفر الدوار، وفور مشاهدته سيارة أجرة تُقل سيدة حامل وزوجها ومعهما آخرين، هرول إليهم لمعرفة سبب صراخ السيدة الموجودة بالسيارة، وبعد أن عرف أنها حامل وفي حالة وضع، أرسل معهم سيارة شرطة لتسهيل مرورهم على الأكمنة المختلفة حتى وصلوا من محافظة البحيرة إلى محافظة الإسكندرية.

الاحتفال بعيد ميلاد نجل شهيد بعد الحظر

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقيام عدد من عربيات الشرطة المتجولة للترفيه عن المواطنين في ساعات الحظر بتشغيل الاغاني الوطنية أمام منزل الشهيد أحمد شحاته عبدالمقصود بالإسكندرية.

وحرص رجال الشرطة على الاحتفال بعيد ميلاد "وليد" ابن الشهيد أحمد شحاتة تكريمًا لوالده وتضحياته من أجل الوطن. 

مساعدة رجل في علاج طفلته وقت الحظر

ساعدت الخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة النزهة، أحد الأشخاص وابنته 14عاما، حينما طلب المساعدة للوصول إلى المستشفى لإصابة ابنته بضيق فى التنفس، فى وقت الحظر، وعلى الفور تم توفير سيارة شرطة واصطحابهما للمستشفى لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الإسعافات اللازمة للطفلة وتم إعادتهما لمنزلهما بعد التأكد من المستشفى من تحسن حالتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات