اخبار السياسه محافظ البحيرة: تحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد

اخبار السياسه محافظ البحيرة: تحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد
اخبار السياسه محافظ البحيرة: تحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد

محافظ البحيرة: تحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد

الأخبار المتعلقة

  • محافظ البحيرة: حجم الاستثمارات بلغ 747 مليون جنيه

  • محافظ البحيرة يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بدمنهور

  • بريد الوطن| أوتوبيسات نقل عام للدلنجات يا محافظ البحيرة

  • محافظ البحيرة يوقع عقود تقنين أراضي أملاك الدولة بوادي النطرون

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه تم التنسيق مع وزير الموارد المائية والري، لتحريك المياه الراكدة أمام قناطر إدفينا بفرع رشيد، كما أنه تم رفع درجة الاستعداد بمحطات مياه الشرب كافة في مراكز رشيد وشبراخيت والمحمودية، وتزويد المناطق التي تتطلب مياها بسيارات نظيفة، وتزويد المستشفيات بالمياه اللازمة النظيفة لتشغيل وحدات الغسيل الكلوي بها وتوصيل المياه لجميع التجمعات والوحدات السكنية المتضررة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار المحافظ، إلى تشغيل جميع محطات مياه الشرب بكامل طاقتها ما عدا محطة رشيد بنسبة 65% ومحطة الجديه بنسبة 75%، وسيتم تشغيل سيارات المياه بالمنوابة على مدار 24 ساعة استجابة للشكاوى الواردة فى هذا الشأن. 

ومن ناحيه أخرى أكد المحافظ، التنسيق أيضًا لدفع تزويد المياه بترعة الخندق وساحل مرقص لتشغيل المآخذ البديلة لمحطة مياه شرب شبراخيت، وذلك عوضا عن مأخذ المحطة على النيل لانخفاض نسبة الأمونيا فى ترعة ساحل مرقص عنه في فرع رشيد. 

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظ وفي إطار حرصه على الحفاظ على المناسيب اللازمة من المياه أمام محطات مياه الشرب الواقعة على فرع رشيد وضمان سريان مستمر المياه للتغلب على أى ملوثات وتقليل نسبة الأملاح في هذا التوقيت من كل عام خلال السدة الشتوية، نسق أيضًا مع وزير الري للقضاء على انخفاض التصرفات المائية بفرع رشيد وزيادة المياه بالفرع لتحسين نوعية المياه، كما يتم سحب عينات يوميًا على مدار اليوم من أمام محطات المياه للتأكد من خلوها من الأملاح الضارة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل تطوير عدة مدارس في العلمين.. «أثاث وسبورات ذكية»
التالى اخبار السياسه خريطة قطع المياه في 4 محافظات اليوم.. الأماكن والمواعيد