اخبار السياسه استطلاع رأي: 60% من الأمريكيين يرغبون في عزل ترامب

اخبار السياسه استطلاع رأي: 60% من الأمريكيين يرغبون في عزل ترامب
اخبار السياسه استطلاع رأي: 60% من الأمريكيين يرغبون في عزل ترامب

استطلاع رأي: 60% من الأمريكيين يرغبون في عزل ترامب

الأخبار المتعلقة

  • "ترامب" يعلن مغادرة محامي البيت الأبيض منصبه قريبا

  • الديمقراطيون يقترحون إطلاق اسم ماكين على مبنى في الكونجرس

  • بالفيديو| جيهان السادات: سعيدة بتكريم زوجي في الكونجرس

  • دونالد ترامب: الأسواق ستنهار إذا تم عزلي

أفاد استطلاع رأي نُشر، الجمعة، بأنّ 60% من الأمريكيّين لا يُوافقون على أداء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبأنّ نصفهم تقريبًا يؤيّدون فكرة عزله.

ووفقًا للاستطلاع الذي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" و"إيه بي سي نيوز"، فإنّ 36% فقط من الأمريكيين يوافقون على أداء ترامب في البيت الأبيض. 

وشمل الاستطلاع الجديد 1003 أشخاص بالغين، في الفترة الممتدة بين 26 و29 أغسطس، واعتبر 49% من المستطلعين أنّ الكونجرس يجب أن يُطلق عمليّةً لعزل ترامب، بينما قال 46% إنهم سيعارضون ذلك.

وعبّر 53% من المستطلعين عن اعتقادهم بأنّ الرئيس الأميركي عرقل سير العدالة بمحاولته التدخّل في التحقيق الذي يُجريه المدعي الخاص، روبرت مولر، حول وجود تواطؤ محتمل بين روسيا وفريق حملة "ترامب" الانتخابية.

وفي المقابل اعتبر 35% من الأميركيّين أنّ الرئيس لم يسع إلى التدخّل في هذا التحقيق، وقال 63% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم "يدعمون التحقيق الذي يُجريه "مولر"، بينما أبدى 29% معارضتهم له".

وبحسب "سكاي نيوز" وفقًا للاستطلاع نفسه، فإنّ الأرقام أفضل بالنسبة إلى ترامب في ما يتعلّق بالاقتصاد، ذلك أنّ 45% من المستطلعين يؤيدون إدارته للاقتصاد و45% لا يؤيّدونها.

وتختلف شعبية الرئيس الجمهوري بشكل كبير حسب التوجهات السياسية: "78% من الجمهوريين يوافقون على أدائه، في حين يُعارضه 93% من الديمقراطيين و59% من المستقلين".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ما المقصود بالطفولة المبكرة وأبرز خصائصها؟.. «تكوّن الشخصية وتحدد الهوية»
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي