اخبار السياسه قوائم| أقوى 10 شركات في العالم العربي

اخبار السياسه قوائم| أقوى 10 شركات في العالم العربي
اخبار السياسه قوائم| أقوى 10 شركات في العالم العربي

تحسن أداء الشركات في المنطقة العربية خلال عام 2017، بسبب ارتفاع أسعار النفط مقارنة بالعام الذي سبقه، كما صعدت أسواق الأسهم في المنطقة، وقتما زالت بعض الدول تواجه بعض التحديات لتنفيذ الإصلاحات المقررة.

وقد بلغت القيمة السوقية الإجمالية لأقوى 100 شركة في العالم العربي 772 مليار دولار في أبريل 2017، بزيادة نسبتها 12 % عن العام السابق.

وبالرغم من أن صافي الأرباح الإجمالية انخفض بنسبة 9.7% ليصل إلى 52.9 مليار دولار، ازدادت المبيعات وإجمالي الأصول بنسبة 2.4% و3.8% لتصل إلى 288.3 مليار دولار و2.7 تريليون دولار على التوالي خلال عام 2016، حيث شهد الأداء التشغيلي للشركات استقرارًا نسبيًا.

ولا تزال السعودية تهيمن على القائمة ممثلة بـ36 شركة، على رأسها الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، التي جاءت في المركز الأول بوصفها أكبر شركة في السعودية والعالم العربي، تليها الإمارات ممثلة بـ17 شركة.

فيما تندرج 49% من الشركات ضمن القائمة في قطاع البنوك والخدمات المالية، الذي يشهد موجة من عمليات الدمج والاستحواذ في الإمارات والسعودية والمغرب ومصر. 

وفيما يلي أقوى 10 شركات عربية في العالم العربي:

1- السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

2- بنك أبو ظبي الأول.

3- البنك الأهلي التجاري "ncb".

4- شركة اتصالات.

5- مصرف الراجحي.

6- بنك الإمارات دبي الوطني.

7- الشركة السعودية للكهرباء.

8- الاتصالات السعودية.

9- مجموعة بنك الكويت الوطني.

10- بنك أبو ظبي التجاري.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بدء التقديم لوظائف القطار الكهربائي الخفيف ورقيا بـ«القومية للأنفاق»