اخبار السياسه تقرير: ماليزيا وإندونيسيا أبرز وجهتين سياحيتين "حلال"

اخبار السياسه تقرير: ماليزيا وإندونيسيا أبرز وجهتين سياحيتين "حلال"
اخبار السياسه تقرير: ماليزيا وإندونيسيا أبرز وجهتين سياحيتين "حلال"

أظهر تقرير حديث أن ماليزيا وإندونيسيا تعدان أبرز وجهتين سياحيتين للمسافرين المسلمين، بينما تبوأت اليابان المركز الثالث خلافا لكل التوقعات، وفق ما نشر موقع "أوجيفيلي".

وصرح معدو التقرير وهما: مؤسسة "كريسنت ماستركارد" وموقع "حلال تريب"، أن "الشباب المسلم أصبح يبحث عن كل الوجهات السياحية الجديدة والفريدة من حيث التجربة السياحية بحثا عن مناظر طبيعية مختلفة ومطبخ مختلف. لكن يظل أهم ما يبحث عنه السائح المسلم في الوجهة المقصودة هو مدى توفرها على التسهيلات اللازمة لممارسة الشعائر الدينية ومدى احترامها للمعتقدات الدينية للفرد".

وأوضح فازال بحر الدين، رئيس شركة كريسنت للاستشارة، أن أحد الأسباب وراء اهتمام الدول بجذب السياح المسلمين تكمن في تزايد القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة في دول الخليج وإيران وتركيا وماليزيا، إضافة إلى الجاليات المسلمة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد فزال أن دراسة جديدة كشفت عن اهتمام الشباب المسلم بالسياحة الحلال، وهو من بين فئة المستهلكين الذين يمتلكون دخلا مريحا ويبحثون عن وجهات سياحية فريدة وبعيدة قدر الإمكان عن مكان تواجد أسرهم. كما نوه بأن "البالغين المسلمين يسافرون مع أسرهم مرة واحدة سنويا، بينما يسافر المسلمون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و36 سنة مرات عديدة في السنة".

ووفقا لبحر الدين، فإن أفضل عامل لتعزيز السياحة الحلال هو تواجد المطاعم والمحلات التجارية التي توفر المنتجات والوجبات الغذائية الحلال، حتى يستطيع السائح العثور عليها بسهولة في مراكز التسوق التجارية والمطاعم، بالإضافة إلى تواجد أماكن لتأدية الصلاة. كما ذكر أنه من بين العوامل الأخرى المساهمة في استقطاب السياح المسلمين وجود المرافق السياحية المتوافقة مع قناعاتهم الدينية مثل الأماكن الخالية من الكحول وتوفر نسخ من القرآن الكريم في غرف الفنادق وتواجد المسابح غير المختلطة.

وبخصوص السياحة الحلال، كشفت دراسة حديثة عن توقعات بزيادة إنفاق الشباب المسلم على السياحة الحلال بالضعف تقريبا في السنوات القادمة، وهو ما سينعش كثيرا هذا القطاع على المستوى العالمي. كما أكدت الدراسة أن قطاع الحلال شهد نموا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وللتذكير، يبلغ عدد المسلمين في العالم مليار ونصف المليار شخص بينما تقدرت سوق الحلال بحوالي تريليون دولار في عام 2015 وستسجل السوق زيادة بقرابة 2 تريليون دولار بحلول عام 2021. ​

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القومي للمرأة» يختتم فعاليات ورشة دور القيادات الدينية في التوعية
التالى اخبار السياسه قرار جمهوري بإسناد الإشراف على أمانة المجالس التخصصية إلى نائب رئيس مجلس الدولة