اخبار السياسه وزير السياحة: هدفنا راحة الحجاج ولا تهاون مع أي شركة مخالفة

اخبار السياسه وزير السياحة: هدفنا راحة الحجاج ولا تهاون مع أي شركة مخالفة
اخبار السياسه وزير السياحة: هدفنا راحة الحجاج ولا تهاون مع أي شركة مخالفة

أكد وزير السياحة يحيى راشد أن مصلحة الحجاج هي الهدف الأسمى لمنظومة الحج السياحي، مشددًا على أنه لا تهاون مع أي شركة سياحية يثبت مخالفتها للضوابط، لافتًا إلى أنه تم حل مشكلة الحجاج نزلاء منطقة العزيزية بنقلهم إلى فنادق أخرى.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية أنه يتابع عن كثب أحوال الحجاج ويتلقى تقارير متتالية من رئيس بعثة الحج السياحي بشأن أحوال الحجيج، وأن هناك تنسيق قائم بين بعثة السياحة والبعثات النوعية الأخرى مع رئيس بعثة الحج الرسمية لإنجاح موسم الحج وهو ما تعمل عليه الحكومة المصرية.

كما أكد، أن بعثة الحج السياحي تقوم بجهد كبير من أجل العمل على تلبية كافة مطالب الحجاج وتذليل أي عقبات تواجههم، وأن هناك تضخيم من بعض وسائل الإعلام بشأن ما تم ذكره عن مسكن بعض الحجاج بمنطقة العزيزية.

جدير بالذكر أن المبنى الذي شهد الواقعة مصنف من السلطات السعودية وتم معاينته والتأكد من صلاحيته وكل ما تم ذكره من شكاوى لم يتم رصده مطلقًا في المعاينة، وأن الوزارة اعتمدت المبنى لأنه قريب من الجمرات، وأن الطاقة الاستيعابية للمبنى في الأساس أكثر من سبعة آلاف حاج وتم تقليل الطاقة الاستيعابية فيه من جانب الوزارة إلى حوالى خمسة آلاف حاج فقط لمزيد من جودة الخدمات وإراحة الحجاج.

وزار رئيس بعثة الحج السياحي الحجاج الذين كانت لهم شكوى من السكن في منطقة العزيزية في مكان إقامتهم الجديد وعددهم 118 حاجا، كما كان يحيى راشد وزير السياحة كان على اتصال دائم بالدكتور أشرف العربي رئيس بعثة الحج الرسمية لمتابعة حل شكاوى الحجاج والاطمئنان على أحوالهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفسير حلم سقوط شعر العزباء في المنام.. أفراح أم عثرات؟
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات