اخبار السياسه فرنسا تدين تدمير إسرائيل منشآت تمولها بقرية النبي صموئيل الفلسطينية

اخبار السياسه فرنسا تدين تدمير إسرائيل منشآت تمولها بقرية النبي صموئيل الفلسطينية
اخبار السياسه فرنسا تدين تدمير إسرائيل منشآت تمولها بقرية النبي صموئيل الفلسطينية

أدانت فرنسا، اليوم الخميس، تدمير جيش الاحتلال منشآت إنسانية تمولها في قرية النبي صموئيل الفلسطينية، التي تقع شمال غرب مدينة القدس، داعية "تل أبيب" إلى وضع حد لمثل هذه العمليات المتعارضة مع القانون الدولي.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية في المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة في باريس إن حكومته "تدين تدمير الجيش الإسرائيلي للعديد من المنشآت الإنسانية التي تمولها في قرية النبي صموئيل الفلسطينية".

وأضاف أن "الجيش دمر للمرة الثالثة على التوالي، منذ بداية العام الجاري، مباني تحظى بتمويلات فرنسية في إطار المساعدات الإنسانية التي تقدمها في الضفة الغربية".

وهدمت جرافات الاحتلال عدة منشآت في مدينة الخليل، بينها مدرسة، مطلع فبراير الماضي، بدعوى أن هذه المباني مقامة في منطقة عسكرية؛ ما تسبب في تشريد العديد من الفلسطينيين، وفق تقارير إعلامية نقلا عن مصادر رسمية "إسرائيلية".

وعبرت الوزارة عن بالغ قلقها إزاء تسارع وتيرة الهدم ومصادرة المقررات الإنسانية الموجهة لمساعدة السكان الفلسطينيين في المناطق (ج)، وتقع المناطق "ج" تحت السيطرة الكاملة لحكومة الاحتلال، وتشكل 61% من المساحة الكلية للضفة الغربية.

وعقب توقيع اتفاقية أوسلو الثانية بين الاحتلال ومنظمة التحرير في 1995، تصاعدت الحملة "الإسرائيلية "ضد منازل الفلسطينيين، وبخاصة تلك الواقعة في المناطق "ج"، بحجّة أنها أقيمت خلافاً لأحكام المخطّطات العمرانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هجوم إيران على إسرائيل يلهم زعيم كوريا الشمالية.. يجهز لمعارك محتملة مع أعدائه
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات