اخبار السياسه هل المتعافي من كورونا يحتاج لتلقي الجرعة التنشيطية؟.. «الصحة» تجيب

هل المتعافي من كورونا يحتاج لتلقي الجرعة التنشيطية؟.. «الصحة» تجيب

استقبلت وزارة الصحة والسكان بعض التساؤلات على الخط الساخن لها 105 من المواطنين متعلق بلقاحات كورونا، وهل المتعافي من فيروس كورونا يحتاج للجرعة التنشيطية من لقاح كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان فى تقرير رسمي لها، إن متعافي فيروس كورونا يحتاج الى الجرعة التنشيطية لأن المناعة المتحققة من تلقي اللقاحات تحمي من الأعراض الشديدة للفيروس.

الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا

وتابعت الوزارة أن الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا تعمل على مواجهة المتحورات وهذا لا تحققه المناعة الناتجة عن الإصابة، لافتا الى أهمية الحصول عليها وعدم تجاهل رسالة وزارة الصحة المتعلقة بموعد ومكان الجرعة التنشيطية.

وأكدت الوزارة أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر ويشهد انخفاضا غير مسبوق، لافتا الى أن الإصابات منخفضة جدا وهناك ارتفاع فى معدلات الشفاء من الفيروس، وفيما يتعلق بالوفيات، أكدت أننا نكاد نكون نسجل صفر وفيات حرجة، والسبب الأول يعود إلى التوسع في عملية التطعيمات بلقاحات كورونا على مستوى محافظات الجمهورية.

عدد الحاصلين الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا في مصر

وعن عدد الحاصلين على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا في مصر، قالت الوزارة، تخطينا الـ3 ملايين مواطن حاصل على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا في مصر، والأعراض الجانبية للجرعة الثالثة لا نختلف عن الجرعتين الأولى والثانية.

وتتضمن الأعراض الجانبية، ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم وحكة بسيطة وتنميل وتعب في العضلات، لافتة إلى أن الأعراض الجانبية أمر طبيعي ومتوقع ناتج عن دخول جسم غريب للجهاز المناعي، وتزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

وأكدت وزارة الصحة والسكان توافر جميع لقاحات كورونا على مستوى محافظات الجمهورية، لافتة إلى أن الحصول على اللقاحات لا يحتاج إلى الانتظار طويلا ولكن يتم الحصول في غضون 24 ساعة من لحظة التسجيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه 30 يونيو نقطة الانطلاق.. 9 سنوات من مسيرة الإصلاح الثقافي