اخبار السياسه نائب وزير الزراعة: مزرعة النوبارية تنتج 6 أطنان من اللبن يوميا

نائب وزير الزراعة: مزرعة النوبارية تنتج 6 أطنان من اللبن يوميا

قال الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن البقرة البلدي الحمراء، اختفت من الأسواق نتيجة التلقيح الصناعي، والتحسين الوراثي، الذي حول الإنتاج المصري إلى خليط مع السلالات المستوردة المنتجة للألبان واللحوم بكميات وفيرة، لافتا إلى أن الأغنام لها مناطق تربية خاصة، منها مطروح وسيدي براني، التي تناسب الغنم البرقي، وهو أجود وأغلى أنواع الغنم.

 

سلالات الأغنام في الصعيد ومحافظات مصر

أوضح «الصياد»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع على فضائية «الحياة»، أن منطقة السواحل والدقهلية، تتضمن سلالات الرحماني والأوسيمي، والصعيد له سلالات تتحمل الأجواء الحارة، لافتا إلى ان الأغنام والماعز منتشرة في الشرقية، والغربية تعتمد على الرعي والزراعة والتغذية الرخيصة، لتعطينا عائد كبير من اللحوم.

سياسيات وزارة الزراعة

وأشار «الصياد»، إلى أن سياسيات وزارة الزراعة من خلال معاهد التلقيح الصناعي، ومعامل صحة الحيوان، تتبنى تنفيذ خطة على مستوى شبكة كاملة من الجهات التنفيذية، للوصول إلى مزارع حكومية بمستوى عالي، وتتكفل بالإنفاق على ذاتها، وتصدر أرباح للدولة، موضحا أن مزرعة النوبارية تنتج من 5 إلى 6 أطنان لبن يوميا.

وأكد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن الجاموس تكلفته أقل في الأعلاف وكذلك إنتاج اللبن أقل بجانب أنها تتميز بقدراتها على تحمل الأمراض، ويعتبر الجاموس المصري ثروة يجب الحفاظ عليها، مضيفا أنه يجري بيع الأبقار الصغيرة والأمهات الملقحة للجميعات الزراعية في المحافظات وخاصة من الجاموس الخليط الإيطالي، ووصلت الأمهات الملقحة إلى المزارع في سيوة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه احذروا.. عالم الزلازل الهولندي يثير القلق من ثوران بركان على سواحل المتوسط
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات