اخبار السياسه «التضامن»: 3.6 مليون مستفيد من «تكافل وكرامة» حتى منتصف يونيو 2022

«التضامن»: 3.6 مليون مستفيد من «تكافل وكرامة» حتى منتصف يونيو 2022

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، فى تقرير صادر عنها على موقعها الرسمي، أعداد مستفيدي برنامج الدعم النقدى «تكافل وكرامة» حتى منتصف يونيو 2022، مشيرة إلى أن عدد مستفيدي دعم «تكافل»، والذي يُمنح للأسرة التي لديها أطفال فوق 6 سنوات مُسجلين في التعليم ومنتظمين في الحضور بنسبة 80% على الأقل، وصل إلى 2 مليون و211 ألفًا و804 أسر.

وأوضحت الوزارة، أنه يُشترط للحصول على دعم «تكافل» ألا يمتلك المستفيد حيازة أرض زراعية تزيد عن فدان، وكذلك عدم تزويج أي من الأبناء، سواء ذكور أو إناث، قبل 18 سنة.

عدد مستفيدي «كرامة»

وأوضحت وزارة التضامن، أنّ عدد مستفيدي برنامج كرامة، وصل حتى منتصف شهر  يونيو الجاري لنحو مليون و458 ألفًا و850 شخصًا، ويصرف لذوي الإعاقة والمسنين والأيتام، ويشترط للحصول عليه أن يكون المستفيد مسنًا عمره يبدأ من 65 عامًا، كما يصرف هذا الدعم لمصابي المرض المزمن الذي يعيقهم عن العمل.

وأكدت الوزارة، أن عدد مستفيدى الضمان الاجتماعي وصل إلى 359 ألفا و607 أشخاص.

خطوات الاستعلام عن برنامج «تكافل وكرامة»

وأوضحت وزارة التضامن أنه يمكن لأي مستفيد من برنامج «تكافل وكرامة» الاستعلام عن الدعم من خلال رقمه القومي، واتباع الخطوات التالية:

- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

- كتابة الرقم القومي الخاص به في الخانة المخصصة لذلك والضغط على «استعلام».

- يظهر للمواطن الذي يستعلم عن تكافل وكرامة بالرقم القومي عام 2022، نتيجة الاستعلام، سواء كانت متجمدة أو سارية أو متوقفة.

- يمكن للمستعلم عن الدعم النقدى تكافل وكرامة، أن يسجل شكواه في الجزء المخصص لذلك في الخانة الخاصة بالشكوى، وكتابة العنوان والهاتف المحمول واسم المستفيد، ثم الضغط على تسجيل الشكوى وطباعتها ثم يتابعها.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سبت النور.. متى يحتفل مسيحيو الشرق به؟
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات