الأهلي يسعى لمحو ذكرى 8 سنوات مضت لبلوغ ربع نهائي الأبطال أمام الساورة

الأهلي يسعى لمحو ذكرى 8 سنوات مضت لبلوغ ربع نهائي الأبطال أمام الساورة

السبت 16 مارس 2019 02:46 صباحاً كتب: هادي المدني

السبت 16 مارس 2019 01:59 ص

يلتقي الأهلي أمام ضيفه شبيبة الساورة الجزائري في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في السادسة من مساء اليوم السبت على استاد برج العرب بالإسكندرية.

حينما يطلق الحكم التونسي صادق السالمي صافرته معلنًا بداية مباراة الأهلي وشبيبة الساورة سيكون أمام لاعبي الأحمر فرصة واحدة مضمونة من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وهي الفوز.

ويحتل الأهلي في الوقت الحالي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بسبع نقاط، متساويًا مع فيتا كلوب، ومتفوقًا بنقطة واحدة على سيمبا، فيما يحتل شبيبة الساورة المركز الأول برصيد 8 نقاط.

وسيكون على الأهلي القتال من أجل الفوز ومحو الذكرى السيئة التي حدثت في 2011 حين ودع الفريق البطولة على أرضه بسبب التعادل أمام التونسي بهدف لكل فريق، وتأهل آنذاك الوداد البيضاوي إلى الدور التالي بسبب التفوق في المواجهات المباشرة بعدما تساويا في النقاط.

يضمن الأهلي التأهل إلى ربع النهائي في حالة الفوز بأي نتيجة وفي هذه الحالة سيضمن أيضًا الحصول على المركز الأول في جدول الترتيب، أما في حالة التعادل سيحتاج إلى تعادل سيمبا مع فيتا كلوب في المباراة التي ستقام في نفس التوقيت.

ويمتلك الأهلي أفضلية تاريخية على الأندية الجزائرية في المواجهات الإفريقية، حيث أنه فاز في 9 مباريات من أصل 20 وتعادل في 6 مباريات وخسر 5، وكانت المباراة الوحيدة التي أقيمت أمام شبيبة الساورة في الجولة الثانية وانتهت بالتعادل 1-1.

وعاش الأهلي أزمة في الأيام الماضية، حيث أنه معرض لدخول المباراة بحارس وحيد وهو علي لطفي بسبب إصابة شريف إكرامي، وعدم وضوح موقف محمد الشناوي الذي غادر مباراة فيتا كلوب مصابًا.

وتضم قائمة الأهلي للمباراة كل من: محمد الشناوي، علي لطفي، أحمد فتحي، علي معلول، سعد سمير، أيمن أشرف، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود وحيد، محمد هاني، حسام عاشور، عمرو السولية، كريم وليد "نيدفيد"، ناصر ماهر، رمضان صبحي، حسين الشحات، جونيور اجايى، أحمد حمودي، صلاح محسن، وليد ازارو، مروان محسن.

وشهدت قائمة الأهلي تواجد علي معلول ومحمد الشناوي حيث عاد الأول للمران الأخير فقط لكن فرصته في المشاركة تظل قائمة، بينما أكد لاسارتي المدير الفني للفريق أن الأخير سيتحدد موقفه في الساعات الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - رنيم الوليلي تتوج ببطولة بلاك بول للإسكواش موجز نيوز
التالى رياضة عالمية الجمعة بخلاف البريميرليج.. صراعات "فردية" تؤجج تنافس ليفربول ومانشستر سيتي