اقتصاد - التضامن تفتح باب التقديم لمشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج القادم اقتصاد

اقتصاد - التضامن تفتح باب التقديم لمشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج القادم اقتصاد
اقتصاد - التضامن تفتح باب التقديم لمشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج القادم اقتصاد

[real_title] أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقديم لمشرفي حج الجمعيات الاهلية لعام 1440هـ / 2019م، حيث تقرر فتح باب الترشيح لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات خلال الفترة من 23/12/2018 حتى 10/1/2019 وسيتم تقديم الطلبات للمرشحين المستوفين للشروط على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، ولن يتم قبول أي طلبات بوسيلة أخرى بخلاف التقديم عبر موقع المؤسسة.
وأكدت والي، في تصريحات لها أمس، أنه تم وضع ضوابط لاختيار المشرفين تستند على معايير شفافة لاختيار افضل العناصر باعتبار أن الإشراف من أهم عوامل نجاح رحلة الحج وأن الوزارة ستقوم بعقد برامج تدريبية لتأهيل المشرفين الذين سيتم اختيارهم.
ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة، إنه سيتم إجراء اختبار تحريري للمرشحين يشمل أسئلة دينية وإدارية، عبر الحاسب الآلي "أون لاين" وسيتم إعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار، وسيتم اجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري، وذلك لاختيار مشرف لكل 45 حاجاً بحيث يتم اختيار 50% من المشرفين الجدد ونسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف، مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية حرصاً على توفير سبل الرعاية للحجاج.
ومن ضمن الشروط الواجب توافرها في المشرفين التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية مع تقديم شهادة طبية من إحدى المستشفيات الجامعية أو الحكومية، وأن يتمتع بحسن السلوك والسمعة الطيبة، وأن يكون حاصلا على مؤهل متوسط على الأقل، مع تفضيل المؤهل الأعلى شرط تقديم ما يفيد ذلك، مع تمتعه بالثقافة الدينية الصحيحة واللازمة لتلك المهمة.
وتتولى اللجنة المشكلة من المؤسسة اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات وفقاً لنتيجة الاختبارات بما يراعى التوزيع الجغرافي للمشرفين في كل محافظة، وتعتمد أعمال اللجنة من مجلس أمناء المؤسسة، ويتم إخطار المديريات بأسماء المشرفين الذين اجتازوا الاختبارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى