أخبار عاجلة
بعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صور -

#المصري اليوم - مال - البورصة تربح 9 مليارات جنيه ومؤشرها الرئيسي يقفز 1.6% موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - البورصة تربح 9 مليارات جنيه ومؤشرها الرئيسي يقفز 1.6% موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - البورصة تربح 9 مليارات جنيه ومؤشرها الرئيسي يقفز 1.6% موجز نيوز

البورصة تربح 9 مليارات جنيه ومؤشرها الرئيسي يقفز 1.6%

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات، الأحد، مستهل تعاملات الأسبوع على مكاسب قوية بدعم من عمليات شراء ملحوظة من المستثمرين المصريين والعرب وسط تفاؤل بتحسن مؤشرات الاقتصاد خلال فترة الولاية الثانية للرئيس عبدالفتاح .

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 9 مليارات جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 3 .939 مليار جنيه وسط تعاملات تجاوزت مليار جنيه.

ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة «إيجي إكس 30» بنسبة 60 .1 في المائة ليبلغ مستوى 31 .16675 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» بنسبة 25 .0 في المائة ليبلغ مستوى 76 .844 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 77 .0 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 78 .2154 نقطة.

وقال آسر عبدالغفار، العضو المنتدب بإحدى شركات تداول الأوراق المالية، إن غالبية الأسهم بالبورصة تعافت بشكل ملحوظ، اليوم الأحد، بعد موجة خسائر حادة منيت بها الأسبوع الماضي خاصة على صعيد الأسهم الكبرى والقيادية.

وأضاف أن حالة من التفاؤل تسود السوق بعد حلف الرئيس عبدالفتاح اليمين الدستورية لفترة ولاية ثانية، ما اعتبرته المؤسسات الدولية مؤشرا قويا على استقرار الاقتصاد وتأكيدًا على استمرار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى