أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم الجمعة 22 - 3 - 2019 -

«الجمارك»: إلغاء الرسوم الجمركية المتبقية على سيارات المنشأ الأوروبي

«الجمارك»: إلغاء الرسوم الجمركية المتبقية على سيارات المنشأ الأوروبي
«الجمارك»: إلغاء الرسوم الجمركية المتبقية على سيارات المنشأ الأوروبي

[real_title] أعلنت مصلحة الجمارك أنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، تم إلغاء الرسوم الجمركية المتبقية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي لتصبح نسب التخفيض عليها 100% من فئة الوارد، وذلك طبقًا للملحق رقم (5) لاتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية.


وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيتم رفع نسب التخفيض على بعض المنتجات الصناعية المدرجة بالفئة ( د ) ليصبح 90% من فئة الوارد بدلًا من 80%، بالنسبة لاتفاقية منطقة تجارة حرة بين مصر ودول الإفتا.


كما سيتم رفع نسب التخفيض أيضا على بعض المنتجات المدرجة في القائمة (4) ليصبح 90% من فئة الوارد بدلا من 80%، بالنسبة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

 

وعن طريقة حساب جمرك سيارتك الأوروبية بعد تطبيق الاتفاقية، بالوصول لنسبة (0%) جمارك، وذلك يعني أن السيارات لن يفرض عليها رسوم سوى 14% في صورة ضرائب على القيمة المضافة، بالإضافة لنسبة 15% كسلعة جدول، فضلًا عن نسبة تتراوح ما بين 3 و8% في صورة رسوم دمغة، من إجمالي قيمتها، وهي حجم السعة اللترية للموتور والتي ستحدد نسبة رسوم الدمغة.

 

وعلى سبيل المثال، لو كان سعة السيارة 1100 حتى 1300 سي سي، وتبلغ قيمتها 100 ألف جنيه وواردة من أوروبا، فإن السعر الإجمالي مع احتساب الرسم الجمركي يكون: (100 ألف جنيه قيمة السيارة + 0% جمارك معفاة + 14% ضريبة قيمة مضافة +15% ضريبة جدول + 3% رسم تنمية)، وبهذا تبلغ القيمة الإجمالية للسيارة 132 ألف جنيه موزعة كالتالي: (100 ألف + 0%+ 14 ألف جنيه ضريبة قيمة مضافة + 15 ألف جنيه ضريبة جدول +3 آلاف جنيه رسم تنمية).

 

ويحسب السعر للسيارات ذات السعة اللترية للموتور من 1301 سي سي حتى 1600 سي سي، بعد الإعفاء، كالتالي: (سعر السيارة+ نسبة الإعفاء+ نسبة ضرائب القيمة المضافة والجدول+نسبة رسم التنمية)، وهو ما يعني: (100 ألف + 14% + 15% + 6%)، فيكون الإجمالي 135 ألف جنيه.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «مؤتمر لندن» ينتهي بـ2,6 مليار دولار لدعم اقتصاد الأردن