التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 26-3-2017

التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 26-3-2017
التاسعة مساءً| آخر أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 26-3-2017

حرصًا من موقع "مصر العربية" على تقديم خدمة متميزة لقرائه، نقدم لكم آخر الأخبار الاقتصادية التاسعة مساءً، متضمن أهم و أبرز الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد  26-3-2017.

 

نقرأ فيها:

 

البورصة السعودية تغرم الأمير فيصل بن تركي 7.8 مليون ريال

 

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد، صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، ضد الأمير فيصل بن تركي بن فيصل آل سعود، بتغريمه 7.88 مليون ريال (2.088 مليون دولار)، ومنعه من التداول في البورصة لمدة ثلاثة شهور.

 

"سبائك": 50 دولارا مكاسب الذهب منذ رفع الفائدة الأمريكية

 

قالت شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة اليوم الأحد إن الذهب أغلق تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1253 دولارا أمريكيا للأونصة مستفيدا من تراجع مستوى الدولار وعوائد السندات.

 

سعر الدولار في الموازنة الجديدة .. مزيد من العجز و«تدهور» قيمة الجنيه

 

قبل أيام من مناقشة مشروع الموازنة العامة الجديدة 2017-2018، ثار الجدل مجددًا حول تحديد سعر الدولار في مصر، إذ تعتمد البلاد على استيراد أكثر من 700% من احتياجاتها من  الخارج وهو ما يجعل تقييم الدولار في الموازنة عنصرا أساسيا في تحديد قيمة العجز بالموازنة وكذلك قيمة الجنيه خلال عام.
 

نائب محافظ المركزي: 16 مليار دولار حصيلة دولارية بعد التعويم

 

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن حجم العملات الأجنبية التي دخلت القطاع المصرفي، في الفترة من يناير حتى أكتوبر 2016 ، بلغ 6.6 مليار دولار، في حين بلغ الرقم  16 مليار دولار في الفترة من 3 نوفمبر بعد قرار التعويم.

 

"الوطني الكويتي" يتوقع رفع الفائدة الأمريكية تدريجيا

 

توقع بنك الكويت الوطني اليوم الأحد أن يستمر المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في  رفع أسعار الفائدة تدريجيا في العام الحالي.

 

الجارحي: 200 مليار جنيه قيمة دعم الطاقة بالموازنة الجديدة

 

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن بند الأجور في الموازنة قفز من 80 مليار جنيه في عام 2009 إلى 225 مليار جنيه هذا العام.

 

وزير السياحة: جذب الاستثمارت الأجنبية ضرورة للقطاع

 

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت، رئيسة اللجنة، اجتماعًا هامًا في حضور وزير السياحة يحيي راشد، وعدد كبير من المستثمرين في القطاع السياحي، لمناقشة قانون الاستثمار الجديد، والوقوف على مشاكل المستثمرين في القطاع السياحي بحضور الوزير.

 

دولار المركزي يستهل الأسبوع مستقرا عند أعلى سعر في 46 يوما

 

استقر  سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي، اليوم الأحد 26-3-2017 -أولى تعاملات الأسبوع- عند أعلى مستوى له منذ 09-02-2017.

 

لمتابعة آخر الأخبار الاقتصادية أضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى