#فيتو - #فن - «اللغة والإعلام» بالأكاديمية العربية تشارك بمهرجان شرم الشيخ السينمائي

#فيتو - #فن - «اللغة والإعلام» بالأكاديمية العربية تشارك بمهرجان شرم الشيخ السينمائي
#فيتو - #فن - «اللغة والإعلام» بالأكاديمية العربية تشارك بمهرجان شرم الشيخ السينمائي

«اللغة والإعلام» بالأكاديمية العربية تشارك بمهرجان شرم الشيخ السينمائي

الفيلم الأمريكي «أحلام لم تراودني» يشارك في مسابقة مهرجان شرم الشيخ

أعلنت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة عن مشاركة طلاب الكلية بمهرجان شرم الشيخ السينمائي، الذي يعقد في دورته الثانية المقرر إقامتها في الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل في تقليد جديد يهدف إلى الاحتفاء بالإنتاج السينمائى للطلبة برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة.

وتتولى الرئاسة الشرفية للدورة ليلى علوي وتحت رعاية دكتور عزة أحمد هيكل عميد كلية اللغة والإعلام، وبحضور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ورانيا المشاط وزيرة السياحة، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة الذين وجهت لهم الدعوة لحضور المؤتمر.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ السينمائى يهدف إلى تعزيز الوعي السينمائي والتعريف بالأعمال السينمائية، والسمعية والبصرية المتميزة، من خلال عرض ما يقرب من 60 فيلمًا عالميا وعربيًا وإتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائي بالعالم العربي والأوروبي إلى إقامة حوار بين السينما العربية والأوروبية بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق للأفلام الأوروبية والأمريكية في البلاد العربية وللأفلام العربية في أوروبا.

وكانت أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي عن تكريم حسن حسني وليلى طاهر بالإضافة إلى المخرج على بدرخان عن مجمل أعمالهم الفنية.

وأكدت الدكتوره عزة هيكل عميدة كلية اللغة والإعلام أنه تم الاتفاق مع إدارة المهرجان على مشاركة طلاب الكلية بعروضهم في بانوراما المهرجان بحضور كبار المخرجين وصناع السينما وتنظيم ندوة خاصة حول أفلام طلبة الكلية وحضورهم لورشة للتصوير السينمائى وورشة تقدمها إحدى المخرجات العالميات حيث وصل لإدارة المهرجان نحو عشرين فيلما من أفلام الطلبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى