قدري الحجار مدير لمهرجان الإسكندرية السينمائي

قدري الحجار مدير لمهرجان الإسكندرية السينمائي
قدري الحجار مدير لمهرجان الإسكندرية السينمائي
اختار مجلس إدارة جمعية كتاب ونقاد السينما بالإجماع الزميل والكاتب الصحفي قدري الحجار مديرا لمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الحالية والتي يرؤسها الكاتب أمير أباظة بينما اختيرت الصحفية ميرفت عمر مديرا فنيا للمهرجان، كما يتولى الكاتب سيد محمود مسئولية إدارة الإعلام بالمهرجان.

ويجري حاليا العمل على قدم وساق للانتهاء من عمل جدول الأفلام حيث تشارك أكثر من 33 دولة بينما تحمل هذه الدورة اسم الفنانة الكبيرة يسرا، كما تحمل شعار (سينما المقاومة) وتحتفل بمرور 60 سنة على قناة السويس.

وتصدر عدة كتب عن المكرمين في هذه الدورة وهم (يسرا، يوسف شعبان، سمير فرج) بالإضافة لكتاب عن المخرج الراحل محمد خان كما تقدم بانوراما خاصة عن أفلامه خصوصا أن أول جائزة له كانت من مهرجان الإسكندرية ويعرض فيلمه (الحريف ) على هامش الفاعلية.

وكانت انتخابات التجديد الثلثى لمجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، أجريت أمس الأول حيث فاز الناقد قدري الحجار والناقد سيد محمود وميرفت عمر ورانيا يحيى بمقاعد المجلس الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى