#اليوم السابع - #فن - أحمد عيد عن العامية فى الحشاشين: "الرسالة" لما اتقدم للغرب عملوه بالإنجليزية

أحمد عيد عن العامية فى الحشاشين: "الرسالة" لما اتقدم للغرب عملوه بالإنجليزية

تحدث الفنان أحمد عيد خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" حول الجدل المثار بشأن استخدام اللغة العامية فى مسلسل الحشاشين وعما إذا كانوا استخدموا اللغة العربية الفصحى أفضل قائلاً: "أولاً اختيار اللغة يرجع لعوامل كثيرة منها اختيار المؤلف والشركة المنتجة، ثانيًا لو كنا تحدثنا بالعربية الفصحى فمثلما سيكون هناك مميزات سيكون هناك عيوب بطبيعة الحال ولكانت فئة أخرى رددت عبارات من نوعية لماذا تحدثتم الفصحى أبطال العمل بالأساس ليسوا عرب وإنما فُرس، وغيرها من الأمور التى كانت ستقابلنا".

وأضاف أحمد عيد: هناك أمر آخر، فيلم "الرسالة" حينما تم العمل عليه من خلال نسختين، تم عمل نسخة باللغة العربية الفصحى للعرب، بينما كانت النسخة الثانية الموجهة للغرب باللغة الإنجليزية، وبالتالى حينما يتم عمل مسلسل مصري، فالطبيعى أن تكون لغته مصرية عامية راقية.

هذا وشهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين نجاح حسن الصباح فى اغتيال نظام الملك، وذلك عقب تسلل شاب من تابعيه إلى معسكر السلطان ملك شاه، ومن ثم التنكر فى زى مسكين يطلب أموالا، وما أن اقترب من الوزير حتى طعنه وبعدها تم قتله هو الآخر فى الحال.

وأصدر حسن الصباح قائد طائفة الحشاشين أمرًا باغتيال نظام الملك وزير الدولة السلجوقية والذى يقوم بدوره فتحى عبد الوهاب، وذلك على يد الشاب الذى حلم بالجنة خلال الأحداث، حيث كان الحلم مجرد بوابة يقنع من خلالها الصباح الشاب التابع له بعمل أى مهمة بفدائية ولو كلفته روحه بعدها فى مقابل الذهاب للجنة.

وشهدت الحلقة 12 من مسلسل الحشاشين بدء خطة حسن الصباح من أجل جعل تابعيه يشعرون بأنهم ذهبوا إلى الجنة عبر تخديرهم بالنبات السحري، ومن ثم يقابلون الجواري فى صورة حوريات، وهو ما حصل بالفعل ثم فى النهاية كان حسن الصباح يقابل هذا الشاب ويعده بأن ما رآه من جمال الجنة سيراه عن قريب دائماً.

أحمد عيد مع الزميل ذكى مكاوى
أحمد عيد مع الزميل ذكى مكاوى

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - وفاء عامر تستقبل العوضي بالمزمار البلدى في حفل إفطار بمنزلها وتطلق الزغاريد