اقتصاد - وزير الاتصالات يبحث 
مع سفير الإمارات التعاون بين البلدين اقتصاد

اقتصاد - وزير الاتصالات يبحث 
مع سفير الإمارات التعاون بين البلدين اقتصاد
اقتصاد - وزير الاتصالات يبحث 
مع سفير الإمارات التعاون بين البلدين اقتصاد

[real_title] 
بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، دعم التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات المصرية الإماراتية التي تحفل بالعديد من المواقف التاريخية في التعاون المشترك على كافة المستويات. وتضمن اللقاء مناقشة التعاون المشترك في مجال استخدام التقنيات الحديثة لدعم التعليم الرقمي وإتاحة التدريب باللغة العربية لأعداد أكبرمن الشباب في مصر والإمارات والمنطقة العربية.

هذا وقد واستعرض طلعت خلال اللقاء أهم المشروعات التي تنفذها مصر في مجالات التحول الرقمي، وبناء القدرات التكنولوجية، وتطوير برامج التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة، وأكد الوزير على أهمية التنسيق العام للمواقف العربية والإقليمية تجاه القضايا المطروحة في المحافل الدولية ذات الصلة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه أكد جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة على أن دبي تعد من أكبر المستثمرين في مصر وترغب في زيادة استثماراتها، مبديا ترحيبه بالتعاون من خلال نقل التجربة الإماراتية والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة، وإتاحة المناهج التعليمية من خلال أنظمة التعلم الرقمي.

وشهد اللقاء أيضا بحث تبادل الخبرات والزيارات في إطار تطبيق أفضل الممارسات لتطوير خطط العمل الخاصة بالمركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة المقرر إنشاؤه وفقا للمبادرة الرئاسية التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية في المؤتمر الدولي السنوي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة كأول مركز من نوعه في إفريقيا، والذي يتيح استخدام التكنولوجيات المساعدة المناسبة كوسيط للتواصل عبر الهواتف لذوي صعوبات السمع والتخاطب.
يأتي هذا التعاون في إطار امتلاك دولة الامارات مركز مماثل لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وهو "مركز سند للتواصل" الذي يتبع هيئة تنمية المجتمع بحكومة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى