اقتصاد - مستشفى العربي تحصل على شهادة الجودة JCI العالمية اقتصاد

اقتصاد - مستشفى العربي تحصل على شهادة الجودة JCI العالمية اقتصاد
اقتصاد - مستشفى العربي تحصل على شهادة الجودة JCI العالمية اقتصاد
الجمعة 29 سبتمبر 2017 07:12 مساءً نجحت مستشفى العربى فى الحصول على شهادة JCI والتى تعد أعلى شهادة جودة على مستوى العالم، لتصبح بذلك أول مستشفى فى مصر تحصل على هذا الاعتماد خلال عام فقط من بداية خضوعها لمراحل التقييم المختلفة، لتحقق بذلك إنجازا جديدا يضاف إلى سجل نجاحاتها.

وصرح الدكتور ممدوح محمود العربى رئيس القطاع الطبى بمجموعة العربى أن اهتمام مستشفى العربى بالاعتماد الدولى ومطابقة المعايير العالمية يأتى فى إطار خطة مستشفى العربى للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة داخل المنشآت والمراكز الطبية التابعة لمستشفى العربى، والتى من شأنها دعم الرعاية الصحية المقدمة لأبناء الشعب المصري بكافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف العربي أن المستشفى استطاعت الحصول على اعتماد JCI بعد نجاحها فى اجتياز 300 معيار تضم 1300 عنصرًا لقياس مدى الجدية والالتزام بتقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية مع توفير أعلى درجات الأمان للمرضى، بالإضافة إلى تقييم كفاءة البنية التحتية.

جدير بالذكر أن اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية JCI تعتبر أكبر جهة اعتماد مؤسسات الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الامريكية ، يقع مقرها الرئيسى فى إلينوى بالولايات المتحدة ولديها مجموعة من المكاتب الإقليمية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وتمارس اللجنة الدولية المشتركة نشاطاتها منذ عام 1994 فى أكثر من 80 دولة، حيث صدقت واعتمدت أكثر من 400 مؤسسة صحية حول العالم.

ومن المعروف أن مستشفى العربى والتى تقع في طريق القناطر الخيرية الباجور تتميز بسعة استيعابية تصل إلى 300 سرير، تعمل مرحلياً وفقاً لخطة التشغيل لتقدم خدمة طبية متميزة وبأحدث الاجهزة والتقنيات الطبية على أيدي أطباء استشاريين من ذوي الخبرات العالمية والمحلية، وبحصولها على شهادة JCI فإن ذلك يضمن تقديم أعلى مستويات الخدمة للمريض مع مراعاة حقوقه وواجباته، بالإضافة إلى التنمية المستمرة لموارد المستشفى والالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان، وبالتالي اكتساب ثقة المجتمع والمرضى وعائلاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى