اقتصاد - «التضامن»: تجهيز 120 شقة لأسر العريش.. وننسق مع المحافظين لتسكينهم اقتصاد

اقتصاد - «التضامن»: تجهيز 120 شقة لأسر العريش.. وننسق مع المحافظين لتسكينهم اقتصاد
اقتصاد - «التضامن»: تجهيز 120 شقة لأسر العريش.. وننسق مع المحافظين لتسكينهم اقتصاد

الأحد 5 مارس 2017 09:02 مساءً قال كمال شريف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن عددا كبيرا من المحافظات استقبلت الأسر القبطية النازحة من العريش، وإن كانت محافظة الإسماعيلية، هى الأكثر استقبالًا لهم، حيث استقبلت نحو 114 أسرة.

وأوضح «شريف»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، مساء الأحد، أن يجري حاليًا تجهيز 120 شقة للأسر النازحة من خلال توفير الأثاث الخشبي والأجهزة الكهربائية، لافتًا إلى تنسيق الوزارة مع كل المحافظين الذين توجه المواطنون إلى محافظاتهم؛ لتسكين الأسر وإجراء الترتيبات اللازمة لذلك.

وتابع: «يتم توفير وظائف للمواطنين النازحين، والبعض يحصل على معاش موازي لمعاش تكافل وكرامة، ونسعى لتوفير وظائف بديلة لأصحاب الأعمال الحرة، كما حصل موظفي القطاع العام على إجازة لمدة شهر، لحين إيجاد وظائف لهم».

ولفت إلى إمكانية صرف المواطنين لرواتبهم ومعاشاتهم عن طريق «الفيزا كارد»، مضيفًا: «ننسق مع وزارة التعليم لتحويل الأطفال إلى مدارس أخرى بالمحافظة التي نزحوا لها، وكل أسرة تخرج من العريش يتم الإبلاغ بها وتدوين كل بياناتها استعدادًا لاستقبالها وتوفير الخدمات لها».

يُذكر أن أكثر من 100 أسرة قبطية، قد غادرت منازلها في العريش، متوجهة إلى محافظة الإسماعيلية، وبعض المحافظات الأخرى، وذلك على إثر سلسلة من الاعتداءات الإرهابية، شملت حوادث قتل وحرق للمنازل استهدفت عدد منهم خلال الأيام الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى