بوابة الشروق - «الزراعة»: طرح 14 ألف رأس ماشية للأضاحي الحية اقتصاد

بوابة الشروق - «الزراعة»: طرح 14 ألف رأس ماشية للأضاحي الحية اقتصاد
بوابة الشروق - «الزراعة»: طرح 14 ألف رأس ماشية للأضاحي الحية اقتصاد
الخميس 8 سبتمبر 2016 10:56 مساءً أعلن عيد حواش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرح الوزارة لـ14 ألف رأس ماشية، من الأبقار، والجاموس، والماعز، والخراف، للأضاحي الحية، مؤكدًا أن أسعارها تقل عن مثيلتها بالأسواق بنسبة 30%.

وأشار «حواش»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الخميس، إلى إطلاق حملة مكبرة لخفض أسعار اللحوم السودانية المذبوحة بالقاهرة، وتوزيعها في الأماكن النائية، والقرى الفقيرة، بجانب تخفيض أسعار المواد البقولية، واللحوم المجمدة.

وأوضح أن هناك 353 منفذًا بيع على مستوى الجمهورية، بجانب 5 منافذ جديد بسيناء؛ لتخفيف العبء على المواطن السيناوي، لافتًا إلى وجود منافذ متنقلة للتجول في المحافظات المختلفة.

وأكد أن الأسعار محددة ومعلنة في كل منافذ الوزارة، وموضوعة على عربات المنافذ المتنقلة، متابعًا: «نحن نستهدف محدودي الدخل؛ لتخفيض التكلفة عليهم قبل العيد، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ووزارة التموين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى