ارتفاع العملة الملكية الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.34 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

ارتفاع العملة الملكية الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.34 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع
ارتفاع العملة الملكية الجنية الإسترليني أعلى حاجز 1.34 لكل دولار أمريكي في أولى جلسات الأسبوع

[real_title] ارتفعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني بقرابة الواحد خلال الجلسة الأمريكية أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيرة الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 05:29 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.59% إلى مستويات 1.3401 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3327 حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3418، بينما حقق الأدنى له عند 1.3310.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد البريطاني الكشف عن قراءة مؤشر سي-بي-أي لتوقعات الطلبات الصناعية والتي أوضحت استقرار الاتساع عند 17 دون تغير يذكر عن القراءة السابقة لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، بخلاف التوقعات عند 14، وجاء ذلك قبل أن نشهد تصريحات رئيسية الوزراء البريطانية تيريزا ماي والتي أعربت من خلالها عن المضي قدماً في استكمال إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي على الرغم من الضجة المنتشرة حيال ذلك الأمر وأنه يجب علينا إنهاء التزامنا بخروج بريطانيا من الاتحاد تنفيذاُ لرغبات شعبنا البريطاني.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر الكشف عن بيانات سوق الإسكان والتي أظهرت ارتفاع قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناء المنازل لشهر كانون الأول/ديسمبر الجاري إلى ما قيمته 74 مقابل ما قيمته 69 والتي عدلت من ما قيمته 70 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، متفوقة بذلك على توقعات المحللين التي أشارت إلى ما قيمته 70.

 

ويأتي ذلك وسط توجه أنظار المستثمرين لما سوف يسفر عن التصويت المرتقب على مشروع قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي النهائي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري في كلا المجلسين النواب والشيوخ وذلك عقب ساعات من توصل الحزب الجمهوري الحاكم في مجلس الشيوخ والنواب لاتفاق حول التشريعات الضريبية النهائية التي قد تؤدي لإقرار خفض معدل الضرائب على الشركات الأمريكية  في الولايات المتحدة من 35% إلى 21%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى