تراجع الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

تراجع الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية
تراجع الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

انخفضت العملة الملكية الجنيه الإسترليني لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الملكي البريطاني و عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الأمريكيى أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 06:32 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.50% إلى مستويات 1.3132 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3198 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3113، بينما حقق الأعلى له عند 1.3228.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني تأكيد كبير المفاوضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مايكل بارنير على ضرورة أن تقوم بريطانيا بتحديد شكل العلاقات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بعد الانفصال عنه، موضحاً أنه يمكن التوصل إلى اتفاق مفصل تجاه شكل العلاقات المستقبلية بعد إتمام الاتفاق المرحلي المنظم حيال كيفية انفصال بريطانيا على الاتحاد أولاً.

 

كما أفاد بارنير أن خروج بريطانيا من الاتحاد بشكل غير منظم سوف يسبب مشاكل لكل من بريطانيا والاتحاد على حداً سواء، موضحاً أن هناك العديد من الصعوبات التي تحول دون تحديد شكل العلاقات المستقبلية مع بريطانيا وعلى رأسها التأكد من أن بريطانيا تلتزم بالمعايير الأوروبية فيما يتعلق بالبيئة زمستوى الرفاهية، مضيفاً أن التعاون المستقبلي على المستوى الدفاع والأمن القومي.

 

سوف يتم في اتفاقية منفصلة لضمان التأكد من عدم قيام بريطانيا بمخولة التأثير على عمليات صنع القرار، بخلاف ذلك نوه وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند أن الفجوة في مستويات الإنتاج لا تزال صغيرة، مضيفاً أنه يجب على أصحاب العمل التأكد من أننا سوف نزودهم بالمعلومات اللازمة تجاه اتفاق المرحلي للخروج من الاتحاد، ويذكر أن هاموند أعرب فيوقت سابق اليوم أن إزاحة بعض الغموض تجاه خطط الخروج من الاتحاد. 

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي لشهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري والتي أوضحت اتساع القطاع الصناعي بصورة فاقت التوقعات واتساع القطاع الخدمي بخلاف التوقعات، قبل أن نشهد الكشف عن قراءة مؤشر راتشموند للشهر الجاري والتي أوضحت تقلص الاتساع بصورة فاقت التوقعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى