قطار الحرمين يعود.. من جدة والمدينة إلى رصيفة مكة

قطار الحرمين يعود.. من جدة والمدينة إلى رصيفة مكة
قطار الحرمين يعود.. من جدة والمدينة إلى رصيفة مكة
انطلقت أولى رحلات قطار الحرمين لموسم حج هذا العام من جدة والمدينة المنورة تحمل طلائع الحجاج إلى مكة المكرمة. وبينت الهيئة العامة للنقل أن الرحلة ضمت 187 حاجاً وصلوا محطة الرصيفة بمكة المكرمة، وتم نقلهم بالحافلات إلى المسجد الحرام لأداء طواف القدوم. وأكدت أنها من خلال فرق الإشراف والرقابة تتابع مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتقوم بفحص حافلات النقل للتأكد من مطابقتها وجاهزيتها من الجوانب النظامية والفنية كافة.

وكان وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر أعلن إعادة تشغيل محطة جدة المركزية بالسليمانية لقطار الحرمين السريع، لتوفير تجربة تنقل أفضل للمسافرين وضيوف الرحمن، والمسافرين على متنه.

واعتمد مشروع قطار الحرمين السريع سلسلة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا من خلال تعقيم وتطهير مكونات المشروع، والمرافق العامة داخل المحطات، ومنصات المغادرة والوصول، والقطارات وتجهيزات عرباتها بالكامل. وتتولى فرق العمل الوقائي يومياً تحقيق أدق الاشتراطات الصحية عبر التعقيم والتطهير لكافة المحطات ومرافقها وتجهيزات عربات القطارات الداخلية على اختلافها.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى