«التعليم»: أوقفنا العقود المؤقتة.. والمخصصات تصرف عبر «فارس»

«التعليم»: أوقفنا العقود المؤقتة.. والمخصصات تصرف عبر «فارس»
«التعليم»: أوقفنا العقود المؤقتة.. والمخصصات تصرف عبر «فارس»
عبدالله الغامدي (الرياض)
أكد المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أن المخصصات المالية لموظفي التعليم سواء كان على الكادر التعليمي أو الإداري أو المستخدمين أو موظفي بند الأجور لا يمكن صرفها كرواتب شهرية أو غيرها إلا عن طريق نظام الموارد المالية (فارس)، وأن جميع وظائف الوزارة التي كانت على العقود المؤقتة ومنها (محو الأمية، وبند 105، والأجر اليومي، وغيرها)، أوقف العمل بها منذ صدور التوجيهات في العام 1432 هـ بتثبيت شاغليها.

وأوضح المتحدث أن تلك العقود استحدثت لسد العجز نتيجة عدم وجود الوظائف وقتها، وليست لها صفة الديمومة ولهذا لم تعتمد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اشتراك شاغليها في التأمينات، كما أنه لا تحتسب المزايا الوظيفية الممنوحة للموظفين الرسميين ومنها الراتب التقاعدي واحتساب الخدمة ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها.

وأشار العصيمي إلى أن وزارة التعليم تمتلك نظاما إلكترونيا (تواصل) تتيح من خلاله الاستفسار عن كل ما قد يواجه المواطن والمواطنة من قضايا ترتبط بمهمات الوزارة، وتوفير الإجابة من الجهات ذات الاختصاص لديها، فضلاً عن إتاحة الفرصة للقاء مسؤولي الوزارة حال تطلب الأمر ذلك وفق مواعيد محددة تحترم وقت المواطن، وتتيح الفرصة للمسؤول لخدمة أفضل.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى