أخبار عاجلة

رياضة عالمية الخميس تقرير.. جواهر مجانية في ميركاتو 2020

تقرير.. جواهر مجانية في ميركاتو 2020

الخميس 06 أغسطس 2020 07:02 مساءً كتب: أحمد فاروق

الخميس 6 أغسطس 2020 06:17 م

رغم ارتباك موسم انتقالات صيف 2020 بسبب تأخر نهاية الموسم الكروي، عقب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن العالم بدأ بالفعل في متابعة "ميركاتو" ساخن للغاية، بدأ بإبرام بعض الصفقات القوية.

وكانت تقارير عديدة أكدت صعوبة إبرام صفقات ضخمة خلال فترة الانتقالات الحالية، بسبب الأزمات الاقتصادية التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا، إلا أن العديد من الأندية رفضت التهاون في طلباتها المالية، نظير التخلي عن مجموعة من أبرز نجومها.

وأكدت إدارة نادي بوروسيا دورتموند الألماني أنها لن تتنازل عن الحصول على 120 مليون يورو، مقابل الاستغناء عن جادون سانشو، كما يصر نادي نابولي الإيطالي على الحصول على 100 مليون يورو، مقابل التخلي عن مدافعه كاليدو كوليبالي.

وتمت صفقات بالفعل مقابل بعض المبالغ التي لا يستهان بها، وأبرزها تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي مع تيمو فيرنر مهاجم فريق لايبزج الألماني، مقابل 60 مليون يورو.

لكن وسط تلك الأرقام، تظهر بعض الصفقات المميزة، التي سيكون متاحًا أمام الأندية التعاقد مع أبطالها مجانًا، في ظل انتهاء تعاقداتهم مع أنديتهم بنهاية الموسم الحالي.

وفي حالة عدم تجديد تعاقده مع نادي إيه سي ميلان الإيطالي، سيكون المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش أبرز تلك "الجواهر" في سوق الانتقالات، رغم بلوغه 38 عامًا، في ظل المستويات المبهرة التي قدمها بقميص ميلان.

وأكدت تقارير إيطالية أن إبراهيموفيتش يرحب بتجديد تعاقده مع النادي الإيطالي، إلا أن الطرفين لم يعلنا عن اتفاق رسمي حتى الآن، رغم حاجة ميلان المعلنة لخدمات اللاعب.

البرازيلي ويليان جناح فريق تشيلسي الإنجليزي البالغ من العمر 31 عامًا يعد أيضًا أحد أبرز الأسماء المتاحة بشكل مجاني في فترة الانتقالات، بعدما فشل نادي العاصمة الإنجليزية في الوصول إلى اتفاق لتجديد تعاقده، بسبب إصراره على توقيع عقد لا تقل مدته عن ثلاث سنوات.

ويعد أرسنال الإنجليزي أبرز الأندية التي تستهدف الحصول على خدمات ويليان، ودخل جار تشيلسي في العاصمة الإنجليزية بالفعل في مفاوضات مع النجم البرازيلي المخضرم، الذي يمتلك خبرة عريضة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم بلوغه 33 عامًا، إلا أن المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافاني بعد اسمًا مرغوبًا في العديد من الأندية الأوروبية، بعدما غادر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وهو هدافه التاريخي، وأحد أبرز نجومه على مدار تاريخه.

ويهتم نادي بنفيكا البرتغالي بالتعاقد مع كافاني، إلا أن بعض التفاصيل المالية تمثل عائقًا أمام إتمام المفاوضات، كما يهتم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني باللاعب المخضرم.

الإسباني ديفيد سيلفا الذي قدم مسيرة تاريخية بقميص فريق مانشستر سيتي الإنجليزي يعد أيضًا أحد أبرز الأسماء المرغوبة في العديد من أندية الدوريات الأوروبية الكبرى، وأبرزها لاتسيو الإيطالي الذي أكدت تقارير إيطالية اقترابه من الفوز بخدمات اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، وكذلك ناديه السابق فالنسيا الإسباني.

الاسكتلندي ريان فريزر نجم فريق بورنموث الذي قرر مبكرًا الرحيل عن فريقه في شهر يونيو الماضي سيمثل إضافة قوية لأي فريق ينجح في التعاقد معه، بعدما قدم مسيرة مميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبين اللاعبين الذي يمكنهم الانتقال بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الحالية يبرز الألماني ماريو جوتزة، الإسباني خوسيه كاييخون والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتنج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حسني عبد ربه لإبراهيم عثمان: الإسماعيلي ليس عزبة أبيك