رياضة عالمية الأحد تقرير.. كورونا لم يغير شيئا في المنافسة.. أندية بوندسليجا تتجاهل الزمن

تقرير.. كورونا لم يغير شيئا في المنافسة.. أندية بوندسليجا تتجاهل الزمن

الأحد 17 مايو 2020 08:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الأحد 17 مايو 2020 08:45 م

وكأن أندية دوري الدرجة الأولى الألماني لم يتوقف نشاطها لشهرين، فعادت وسط أجواء استثنائية لتظهر بمستوياتها كما كانت في شهر مارس الماضي.

وتسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في توقف النشاط الكروي في معظم أنحاء العالم منذ شهر مارس الماضي، قبل أن توافق الألمانية على استئناف مسابقتي الدرجتين الأولى والثانية أمس السبت.

كثيرون من خبراء كرة القدم حول العالم توقعوا أن تتغير خريطة منافسات المسابقات التي تُستأنف بعد توقف عزل اللاعبين ومدربيهم في منازلهم لفترة طويلة، نالت كثيرًا من مستوياتهم البدنية والذهنية، لكن ذلك الأمر لم يحدث على الإطلاق في بوندسليجا.

يبقى الوضع على ما هو عليه، هكذا استقر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني، بعدما أوشكت منافسات الجولة السادسة والعشرين على الانتهاء، حيث تتبقى مواجهة وحيدة من عمر أولى جولات مرحلة استئناف المسابقة المقرر أن تنتهي في شهر يونيو المقبل.

أولى المواجهات التي أكدت عودة معظم فرق المسابقة الألمانية بحالتها التي توقفت عليها المسابقة في شهر مارس الماضي كانت مواجهة ديربي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكة، والتي اكتسح بها دورتموند ضيفه برباعية نظيفة.

وكان الفريق الأصفر في حالة مميزة قبل توقف المنافسات، وحقق سلسلة انتصارات جعلته أقرب ملاحقي المتصدر بايرن ميونخ، وحقق انتصارين ثمينين قبل تفشي كورونا، على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ وفرايبورج.

بدوره كان شالكة يعاني بوضوح من نزيف نقاط قبل التوقف، وتلقى هزيمة مهينة في الأسبوع الأخير من شهر فبراير بخماسية نظيفة أمام لايبزج، ليواصل تراجعه بعد العودة.

حقق المتصدر بايرن ميونخ فوزًا جديدًا بثنائية نظيفة على يونيون برلين، اختتم به منافسات الجولة السادسة والعشرين، وأكد أنه لم يتأثر بالأحداث الماضية، ليسيطر على صدارة جدول الترتيب بنجاح.

بوروسيا مونشنجلادباخ أيضًا حافظ على مكانه في سباق القمة، وهزم أينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحافظ على فارق النقاط الست خلف الفريق البافاري، متقدمًا للمركز الثالث، وهو ما يبقي آماله في صراع شرس على اللقب.

وكما بدأ مسلسل إهدار النقاط بتعادلين متتاليين قبل توقف "كورونا" عاد لايبزج ليهدر نقطتين جديدتين، بالتعادل مع فرايبورج، وهو ما وسع الفارق بينه وبين بايرن ميونخ إلى سبع نقاط، وأبعده للمركز الرابع، بعدما كان أقرب ملاحقي المتصدر قبل جولتين فقط من توقف المنافسات.

ويلتقي فريق فيردر بريمن صاحب المركز السابع عشر (قبل الأخير) مع باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس، في الثامنة والنصف مساء غد الاثنين، في ختام منافسات الجولة السادسة والعشرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير يونانية: أولمبياكوس يفضّل كوكا على مهاجم مارسيليا
التالى الوفد رياضة - أمير مرتضى منصور: جروس كان رافض التعاقد مع أحمد سيد زيزو موجز نيوز