رياضة عالمية الجمعة مينامينو.. ماكينة أهداف "رخيصة" على أبواب ليفربول لتحذير صلاح وماني

مينامينو.. ماكينة أهداف "رخيصة" على أبواب ليفربول لتحذير صلاح وماني

الجمعة 13 ديسمبر 2019 11:46 مساءً كتب: هادي المدني

الجمعة 13 ديسمبر 2019 11:16 م

أصبح تاكومي مينامينو جناح سالزبورج النمساوي على أبواب الانتقال إلى ليفربول الانجليزي في موسم الانتقالات الشتوية، ليكون أحد الخيارات بالنسبة للفريق على مستوى الجناح.

تمثل صفقة الياباني صاحب الـ24 عامًا إضافة حقيقية لليفربول على أكثر من وجه، وربما يكون العنصر الأبرز أنه يمتلك خبرة أوروبية طيبة تستحق الرهان عليها خاصة وأن قيمة انتقاله لن تتجاوز الـ8 مليون يورو الخاصة بالشرط الجزائي في عقده.

وينتهى تعاقد مينامينو مع سالزبورج في صيف 2021، وبخلاف وجود الشرط الجزائي في عقد اللاعب، قد يلجأ النادي للموافقة على رحيله بشكل تفاوضي من أجل الاستفادة ماديًا قبل الدخول في العام الأخير من عقده.

كريستوف فريوند المدير الرياضي لنادي سالزبورج صرح على هامش مباراة فريقه الثلاثاء الماضي أمام ليفربول قائلًا: "استطيع أن أؤكد وجود مفاوضات، انه لشرف بالنسبة لنا أن أرى كل هذا الاهتمام من جانب الأندية الكبرى بلاعبينا."

ولا يعد تألق مينامينو وليد الصدفة حيث أن الجناح الياباني الدولي انتقل إلى سالزبورج قادمًا من سيريزو أوساكا الياباني بعدما تابعه كشافة الفريق الألماني على مدار عام ونصف.

ويبدع مينامينو خلال الموسم الحالي على مستوى التسجيل وصناعة الأهداف، فقد شارك بـ20 هدفًا خلال 22 مباراة، بواقع تسجيل 9 وصناعة 11 هدفًا، واستطاع أن يسجل ويصنع في كافة البطولات التي لعبها.

وبجانب تميزه في التسجيل والصناعة فإن الياباني الذي يبلغ طول قامته 174 سنتمتر، لعب في أكثر من مركز متضمنًا كافة مركز الهجوم سواء على الأطراف أو العمق.

لكن المسيرة الكاملة للاعب تؤكد أنه صاحب موهبة بارزة منذ الظهور الأول له، حيث استطاع أن يسجل 81 هدف في مختلف البطولات، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" إضافة إلى صناعة 53 هدفًا على مدار 284 مباراة رصدها الموقع.

لكن من جانب رفض يورجن كلوب المدير الفني الرد على أسئلة الصحفيين قبل لقاء واتفورد المنتظر عصر السبت، قائلًا: "لماذا أنتم هنا؟ لربما نراكم تتحدثوا عن أمور مختلفة الآن."

لكنه بشكل عام تحدث عن رأيه في اللاعب الياباني من خلال خبرته السابقة مع شيجني كاجاوا في بوروسيا دورتموند، قائلًا: "لم أكن أعرف شيء عن الكرة اليابانية من قبله، سلوك اللاعب الياباني رائع، معدل الجهد كبير، الجانب الفني جيد للغاية، ومن شاهدتهم يتميزون بالديناميكية وأشخاص رائعين."

ربما يمثل انتقال مينامينو إلى ليفربول تحذيرًا لمحمد صلاح وساديو ماني ليكون هناك دماء جديدة قادرة على المنافسة بشكل أكبر على لعب دور أهم من البدلاء الحاليين.

عجز شاكيري لاعب المنتخب السويسري خلال العامين الماضيين عن تهديد محمد صلاح أو ماني باللعب مكان أي منهم، وربما يكون انضمام اللاعب الياباني بمثابة تحذير جديد للثنائي المتألق في السنوات الأخيرة.

وقد يفتح التعاقد مع اللاعب الياباني بابًا أمام ليفربول للتخلي عن خدمات لاعبه الصاعد هاري ويلسون المعار لبورنموث مقابل 45 مليون يورو.

ويأمل ليفربول في التفوق على عدد من الأندية المهتمة باللاعب، وأبرزهم مانشستر يونايتد غير أنه يظل المرشح الأول للظفر بخدمات اللاعب الياباني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى