انفانتينو: الفيفا لا يتدخل في قضية المنشطات في روسيا

انفانتينو: الفيفا لا يتدخل في قضية المنشطات في روسيا
انفانتينو: الفيفا لا يتدخل في قضية المنشطات في روسيا

رويترز (موسكو)

تجنب جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة الخوض في أي تفاصيل تتعلق بمزاعم وجود نظام ممنهج لتعاطي المنشطات برعاية الدولة في روسيا مستضيفة كأس العالم 2018.

وكان انفانتينو يتحدث إلى جوار فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي قبيل إجراء قرعة كأس العالم في الكرملين في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

وقال انفانتينو "لا يتدخل الفيفا في أي تكهنات تتعلق بأي قضية" في إشارة إلى الادعاءات التي قد تحول دون مشاركة روسيا في أولمبياد بيونجتشانج الشتوي في فبراير شباط المقبل.

وقال انفانتينو إن الفيفا يجري اختبارات للاعبين داخل وخارج إطار المسابقات المختلفة وكانت نتائج عينات الاختبارات في كأس القارات 2017 وبطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2014 كلها سلبية.

وأوضح "لم تتم هذه الفحوص في روسيا وأشرف عليها أشخاص غير روس.

"بالتأكيد وكما كان الحال دوما في الماضي وكذلك في المستقبل فإن أي شخص يثبت تعاطيه منشطات محظورة سيتعرض للعقوبة".

وأضاف انفانتينو أن قرار اللجنة الأولمبية الدولية الأسبوع المقبل بشأن السماح أو حظر مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لن يكون له أي تأثير على بطولة كأس العالم.

وتستضيف روسيا كأس العالم على 12 ملعبا في 11 مدينة بما فيها العاصمة موسكو وسان بطرسبرج وسوتشي.

ويستمر الإيقاف الدولي المفروض على الاتحاد الروسي لألعاب القوى واللجنة الروسية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بسبب قضية المنشطات.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى