الوفد رياضة - أكوستا ورقة رابحة تغيب عن النجم أمام الأهلي.. ورهان "فيلو" في برج العرب موجز نيوز

الوفد رياضة - أكوستا ورقة رابحة تغيب عن النجم أمام الأهلي.. ورهان "فيلو" في برج العرب موجز نيوز
الوفد رياضة - أكوستا ورقة رابحة تغيب عن النجم أمام الأهلي.. ورهان "فيلو" في برج العرب موجز نيوز

الجمعة 29 سبتمبر 2017 07:26 مساءً يغيب البرازيلي دييجو أكوستا، عن صفوف فريق النجم الساحلي، أمام الأهلي المصري، الأحد المقبل، على استاد مدينة سوسة التونسية، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، لطرده في لقاء الفريقين بذهاب دور ربع نهائي البطولة ببرج العرب.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" قد رفض تظلم نادي النجم الساحلي لتقليص عقوبة مهاجمه البرازيلى مباراتين إلى مباراة واحدة.

ويمثل غياب اللاعب اكوستا مشكلة حقيقية للنجم ومدربه الفرنسي "هوبير فيلو" نظرًا للقوته التهديفية للمهاجم القناص، خاصة وأن الفرنسي يسعى لتسهيل مهمة لقاء العودة وجعله نزهة او تحصيل حاصل وإن كان يعول حاليا على عمرو مرعي بعد هدفيه في الأهلي الليبي إلا أنه يتوقع رقابة صارمة عليه وهو ما يثير القلق لديه قبل موقعة الأحد.

وكان نادي النجم قد تعاقد مع اللاعب البرازيلي – قبل عامين- لمدة ثلاث مواسم لتعويض رحيل هداف الفريق الجزائري بغداد بونجاح.

وكان اكوستا وقتها عمره مع تعاقد النجم معه 25 عاماً وتصدر قائمة هدافي دوري الدرجة الثانية البرازيلي برصيد 13 هدفاً.

ولعب أكوستا في صفوف ساو كايتانو على سبيل الإعارة من ساو برناردو لستة اشهر قبل الإنضمام لصفوف النجم.

وفي بداية العام الماضي غاب اللاعب قرابة الشهر بعد ان هدد بالرحيل لأسباب مالية ، ثم عاد في انتظار موافقة الفريق التونسي على طلبه و كان نائب رئيس النجم الساحلي وقتها الدكتور جلال كريفة قد تدخل بنفسه ونجح في إقناعه بالعودة الى سوسة لمواصلة المشوار مع النجم الساحلي.

ومنذ انتقال أكوستا من فريق ساو كايتانو إلى النجم الساحلي عام 2015 وهو الاسم الأبرز في صفوف الفريق الساحلي، بعدما نجح في موسمه الأول أن يسجل تسعة أهداف في بطولة الدوري ليصبح ثاني هدافي الفريق بعد حمزة لحمر والذي أحرز 12 هدفًا.

وفي الموسم التالي عاد من جديد أكوستا ليحافظ على وصافة هدافي النجم بعدما سجل ثمانية أهداف بالدوري بفارق هدفين عن حمزة لحمر هداف النجم ووصيف هدافي الدوري التونسي.

أمّا إفريقيًا فقد نجح أكوستا "27 عامًا" أن يسجل هدفين في بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية ،كما سجل أربعة أهداف خلال النسخة الحالية ليتربع على صدارة هدافي فريقه بالبطولة القارية.

وإذا كانت هناك اوراقاَ رابحة  للمدرب الفرنسي  هوبير فيلود سوف يدفع بها في لقاء الاهلي بعد غد مثل :غازي عبد الرزاق مدافع الفريق التونسي ولاعب خط الوسط المهاجم إيهاب المساكني وخليل بانجورا فى الجبهة اليمني وحمدي النقاز  فإن غياب  دييجو اكوستا يمثل نقطة ضعف.

ولكن بدون شك فإن فيلود يراهن بشكل كبير على لقاء العودة ببرج العرب لإستغلال عودة هذه الورقة الرابحة مع وجود الثنائي عمرو مرعي صاحب هدفي النجم  في مرمى الاهلي الليبي بسوسة واكوستا في لقاء الحسم لاسيما وأنه يعلم امكانية استغلال المساحات الخالية في دفاعات الاهلي في لقاء العودة مع وجود اخطاء دفاعية" مستترة" متوقعة.!

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى