اخبار الرياضة «d.m.c» تغازل مدحت شلبى على شرف خناقة أسامة الشيخ

اخبار الرياضة «d.m.c» تغازل مدحت شلبى على شرف خناقة أسامة الشيخ
اخبار الرياضة «d.m.c» تغازل مدحت شلبى على شرف خناقة أسامة الشيخ

الأربعاء 05/أكتوبر/2016 - 09:26 م

وسط توتر واحتقان ومحاولات ضرب من تحت الحزام، تأزمت العلاقة بين أسامة الشيخ، مدير إدارة البرامج فى قناة «On Sport» وعدد من نجوم التقديم والتحليل، عصفت فى البداية باستمرار الكاتب الصحفى الكبير محمد سيف، الناقد الرياضى الكبير، الذى رفض فكرة تجميده، مقابل الحصول على باقى قيمة تعاقده، حتى نهاية العام، ثم امتدت إلى الإعلامي الكبير مدحت شلبى، والمحلل الرياضى الأبرز فاروق جعفر.

الخلاف بين شلبى والشيخ يمتد بجذوره إلى مرحلة وجودهما معًا فى قناة «d.m.c» خلال فترة حصولها على حقوق بث الدورى المصرى، وأمام إصرار كل منهما على مدرسته الإعلامية، ضاقت إدارة القناة ذرعًا، وقررت فجأة إلغاء التعاقد، والاعتذار عن عدم الاستمرار فى بث مباريات الدورى العام المصرى، والبرامج الرياضية بشكل عام!

ورغم أن كلا الرجلين أظهر فور التعاقد مع «On Sport» الجدية فى فتح صفحة جديدة، إلا أن الصدام حدث بالفعل، بسبب رفض الشيخ السياسات التحريرية التى ينتهجها شلبى، خاصة فيما يتعلق بالرقص والغناء فى الأستوديو، وإصرار محمد نصر الدين، مخرج برامج شلبى، علي تقديم كليبات غنائية، بصورة يرى الشيخ أنها باتت غير لائقة، بأداء مهنى محترم، لايتسق مع طبيعة المرحلة الجديدة للإعلام الرياضى.
شلبى شعر بأن الشيخ يضيق عليه الخناق، خاصة بعد التعاقد مع سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، لتقديم الاستوديو التحليلى ومحاولات إظهاره على أنه الإعلامى رقم 1 فى القناة.

ورغم التزام شلبى الصمت بعد أن علم من مصادره أن عددًا كبيرًا من الشركات تشترط تواجده فى الأستوديو التحليلى لتضع إعلاناتها على شاشة القناة إلا أن الأمور تصاعدت بشكل كبير، وكادت تصل إلى حد الصدام منذ عدة أيام فى ظل رفض الشيخ التنازل عن فلسفته وإصراره على منح سيف زاهر الفرصة الأكبر على الشاشة، كما امتد الخلاف إلى فاروق جعفر، الذى شكا إلى أبوهشيمة من محاولات تهميش دوره فى التحليل، وظهرت أنباء تفيد «ملك النص» الانتقال إلى الأستوديو التحليلى لقناة النيل للرياضة، بصحبة أحمد شوبير بعد أن تعرض ونجله «أحمد فاروق» أحد مراسلى «On Sport» لحرب شرسة من أجل إبعادهما عن القناة.

مدحت شلبى علم أن هناك تحركات لنقله إلى قناة «d.m.c» التى تعانى بشدة فى وجود فوارق شاسعة بينها وبين المنافسين، خاصة فى الاستوديو التحليلى للدورى المصرى.

شلبى نفى أن يكون هناك اتصال مباشر معه للانتقال إلى «d.m.c» لكنه قال بالنص: «لكل حدث حديث» فى إشارة واضحة منه إلى موافقته علي الانتقال إلى «d.m.c» وهى خطوة إن تمت بالفعل فإنها ستعنى سيطرة شلبى على الأستوديو التحليلى وتقليص مساحة ظهور إبراهيم فايق الذى غامر بالانتقال إلى القناة الوليدة، تحت تأثير مغريات بدأت تتقلص شيئًا فشيئًا، بدأت بالتراجع عن تقديمه لبرنامج أسبوعى، والاكتفاء بتقديم برنامج يومى، ثم هبت رياح من شلبى أو حتى أحمد فؤاد المذيع المصرى فى «bein sport» لتقديم الاستوديو التحليلى على أن يتم الاكتفاء بظهور «فايق» خلال برنامجه اليومى فقط، والذى بات مهددًا بعدم البث أثناء المباريات الليلية التى يتبعها استوديو تحليلى للمباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى