الوفد رياضة - مصر و7 دول عربية بورشة العمل الإقليمية الرابعة لأشقاء لاعبي الأولمبياد الخاص موجز نيوز

 على مدى يومي الخميس والجمعة 4 و5 نوفمبر، تقام ورشة العمل الإقليمية الرابعة لأشقاء لاعبي الأولمبياد الخاص افتراضيًا، بمشاركة 32 شقيقًا من 8 دول عربية هى مصر، السعودية، الإمارات، عمان، البحرين، الأردن، لبنان، والمغرب.

اقرأ أيضًا..
ورشة العمل الإقليمية الرابعه لأشقاء لاعبى الأولمبياد الخاص
 ويمثل مصر في هذه الورشة: كريم حنفي محمد محمود، أخو لاعب ألعاب القوى باسم، وعلي عصام محمد صالح الدين بركات، أخو لاعب السباحة عمر، وشهد عاطف طاهر الموافي أخت عبدالرحمن لاعب البوتشى وألعاب القوى، أشرقت وليد إبراهيم عبد الحميد، أخت نديم لاعب ألعاب القوى، نوريهان نبيل شبل، أخت اللاعب تامر والذي يمارس رياضات لكرة الطائرة والبوتشي والسلة والبولينج.

أشقاء لاعبي الأولمبياد الخاص
 وتأتي هذه الدورة الافتراضية استكمالًا لخطة الرئاسة الإقليمية لعام 2021، والتي اعتمدها المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمى، بعد أن عمّ العالم جائحة كورونا، واستكمال نشاط الرئاسة حيث أقيمت عددًا من الدورات في مختلف الرياضات، خاصة التي من المنتظر مشاركة دول المنطقة في الألعاب العالمية الصيفية التى تستضيفها ألمانيا عام 2023، والشتوية بكازان الروسية 2023.

ورشة العمل الإقليمية الرابعه لأشقاء لاعبى الأولمبياد الخاص
  صرحت نيبال فتوني، مدير المبادرات بالرئاسة الإقليمية بأن تلك الورشة التي ينظمها الأولمبياد الخاص منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تهدف إلى استكمال ما أقيم للورشة الأولى والثانية والثالثة، وكانت الورشة الثالثة التى أقيمت خلال شهر نوفمبر 2020 باستخدام تقنية الزووم والتي شارك فيها 9 دول عربية، والتي أوصت بضرورة مشاركة الأشقاء في الرياضات الموحدة، وهي الفرق التى يشارك فيها أفراد مع ومن دون إعاقة فكرية.

ورشة العمل الإقليمية الرابعه لأشقاء لاعبى الأولمبياد الخاص
  وتشير فتوني إلى أن الشقيق يمكنه أن يلعب دورًا مهمًا في حياة اللاعب بإعتباره يقضي معه في البيت أوقاتًا طويلة، إلى جانب العلاقات الأخوية التي تمكنه من تقوية مهارات اللاعب وتنظيم غذاءه ليكون غذاءً صحيًا، تنظيم يوم اللاعب، وترتيبات أولوياته، وكل تلك الأمور سوف تنعكس بالكثير من الفوائد على الأداء الرياضي للاعب خلال مشاركته في الألعاب والمسابقات المختلفة.


 وكشفت فتوني جدول عمل الورشة بقولها بأن اليوم الأول يشهد

جلسة افتتاحية يتم خلالها نقل تحيات المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الاقليمى، وماذا نريد اليوم من الأشقاء، وسوف يشهد اليوم الأول مجموعة من المحاضرات تتناول تفعيل دور الشباب: المدارس الموحدة، حملة نشر كلمة الدمج تقوم بها سميرة العدوي، مدير برامج المدارس بالأولمبياد الخاص الدولى، الأحكام المسبقة وكيفية معالجتها والتعامل معها تلقيها د. نادين الجودي: أستاذة جامعية، وباحثة في الشؤون التربوية ، القيادة الموحدة تعريف كيف ترجمه الأشقاء لها على أرض الواقع،  وسوف يقوم اللاعب القائد أحمد عنتر، رئيس المجلس الإقليمي لمداخلات اللاعبين القادة بالحديث عن دور المجلس، ثم يختتم اليوم الأول بجلسة تفاعلية مع الأشقاء.

ورشة العمل الإقليمية الرابعه لأشقاء لاعبى الأولمبياد الخاص
 وسوف يبدأ اليوم الثانى بعرض ملخص لما شهده اليوم الأول، حيث يشهد هذا اليوم محاضرة حول الذكاء الاجتماعي تتناول  القدرة البشرية على التفاوض بفاعلية في العلاقات يلقيها  أحمد عباس، المستشار التربوي، يعقبها جلسة تفاعلية مع الأشقاء يتم خلالها طرح الاقتراحات، والأفكار، وأفضل القصص، والتحديات، ثم محاضرة عن اكتشف أسلوبك في القيادة مع تمرين تفاعلي يقوم به د. مصطفى محمد علي، أستاذ تنظيم المجتمع في كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة بنها، وكيفية إدارة الوقت والتحكم بالغضب نلقيها د. إيمان الريس، استشارى تربوى وتعليمى ومدرب مهارات ذاتية.

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى