موجز نيوز

الوفد -الحوادث - وزارة العدل تحيل مديري الشئون القانونية بالتنمية الزراعية للمحاكمة موجز نيوز

الاثنين 9 أكتوبر 2017 12:56 مساءً وزارة العدل - ارشيفية
كتب - أحمد راضي

قررت وزارة العدل إحالة مديري الشئون القانونية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للمحكمة التأديبية العليا لقيامهما بإرتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

 

أكد تقرير الإتهام في القضية رقم 153 لسنة 59 قضائية عليا أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وسلكا في مسلكهما مسلكاً لا يتفق والإحترام الواجب لوظيفتهما ولم يحافظا على ممتلكات الجهة التي يعملان بها. وتبين أن محمد عبد السلام فهمي، مدير الإدارة القانونية بمنطقة وسط وشرق الدلتا بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أسند إلى محمد كمال محمد مباشرة الدعوى 40 المقامة من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالهيئة بمشروع مبارك لشباب الخريجين ضد جهة عمله بطلب صحة ونفاذ عقد بيع أرض مساحتها 35 فدان جنوب ترعة النورس رغم وجود مصلحة شخصية له بصفته أحد أعضاء الجمعية المستفيدين من إستصدار حكم ضد الهيئة جهة عمله.

وجاء بأوراق القضية أن المتهم تواطأ مع مباشر الدعوى بأن كلفه بإفادة الخبير بأن الهيئة باعت للجمعية الأرض موضوع العقد محل التقاضي مما ترتب عليه الإضرار بمصالح وأموال الهيئة وبقصد إستصدار حكم لمصلحة الجمعية ضد جهة عمله. وكشفت التحقيقات أن هشام فتحي بركة، مدير عام الشئون القانونية بالهيئة قام بالتوقيع وأعتماد الأمر الصادر بتوزيع العمل على أعضاء الإدارة القانونية بمنطقة وسط وشرق الدلتا المتضمن إسناد أعمال قانونية إلى محمد كمال رغم كونه من غير المعينين بوظيفة محام ولم يتخذ إجراءات نقله من الهيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :