أخبار عاجلة
شروط إحلال السيارات القديمة لأخرى جديدة بالغاز -

#المصري اليوم -#حوادث - هل يجوز الطعن على حكم سجن راجح وآخرين في «شهيد الشهامة»؟.. محامي يجيب موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - هل يجوز الطعن على حكم سجن راجح وآخرين في «شهيد الشهامة»؟.. محامي يجيب موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - هل يجوز الطعن على حكم سجن راجح وآخرين في «شهيد الشهامة»؟.. محامي يجيب موجز نيوز

هل يجوز الطعن على حكم سجن راجح وآخرين في «شهيد الشهامة»؟.. محامي يجيب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال أحمد جبر، محامي المتهم الرابع «قائد الدارجة البخارية» في قضية «شهيد الشهامة»، أن المتهمين الأربعة في القضية لم يحضروا من محبسهم لسماع النطق بالحكم عليهم، وتم إرفاق خطابات من جهات محبسهم في القضية بتعذر حضورهم الجلسة لسماع النطق بالحكم، بسبب الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن عدم حضور المتهمين جلسة النطق بالحكم لا يؤثر على الحكم.

وأضاف «جبر» أن محكمة جنح مستأنف الطفل أيدت حكم محكمة الدرجة الأولى بالحبس 15 سنة للمتهمين الثلاثة الأوائل، كما عدلت العقوبة الخاصة بموكلي من السجن إلى الحبس لمدة 5 سنوات مع الإبقاء على المدة كما هي، موضحًا أن الفرق بين العقوبتين هو أن التنفيذ سيتم في أحد السجون العمومية لموكلي بدلاً من الليمان، مشيرًا إلى أنه يحق لمحامي المتهمين الأربعة التقدم بمذكرات إلى محكمة النقض بالقاهرة للطعن على الحكم والتهم الموجهة إلى المتهمين، متوقعًا أن يتم نظر القضية سريعًا نظرًا لأنه حسب قوله من المعتاد أن تنظر محكمة النقض في قضايا الأحداث سريعًا.

وشهدت جلسة النطق بالحكم عدم حضور محمد البنا، والد الضحية، بينما حضر نضال مندور محاميه، وحضر كذلك هيئة الدفاع عن المتهمين الأربعة وأسر المتهمين، ولم يتم السماح للأسر بالدخول إلى قاعة المحكمة، كما شهدت المحكمة الإجراءات الأمنية المعتادة في الأيام العادية.

كانت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم في محافظة المنوفية، برئاسة المستشار باهر حسين، رئيس المحكمة، أصدرت بتاريخ 22 ديسمبر الماضي، حكمًا بالحبس 15 سنة، على محمد راجح و2 آخرين والحبس 5 سنوات للمتهم الرابع، قائد الدراجة البخارية الذي ساعد المتهم الأول، محمد راجح على الهرب من مكان الحادث.

ووقعت الجريمة يوم 9 أكتوبر وهزت أرجاء مدينة تلا بالمنوفية، وتحولت إلى قضية رأى عام، وشهدت مدينتا تلا وشبين الكوم بمحافظة المنوفية مظاهرات للمطالبة بالقصاص للبنا، وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم محمد راجح وثلاثة آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

الوضع في مصر

اصابات

26,384

تعافي

6,297

وفيات

1,005

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - إصابة اثنين ونجاة آخرين فى انهيار منزل بمدينة بلقاس فى الدقهلية